كوريا الجنوبيةكوريا الشمالية

كوريا الشمالية والجنوبية تعقدان مباحثات عسكرية للتوصل الى اتفاق شامل

عقدت كوریا الشمالیة والجنوبیة الیوم الخمیس مباحثات عسكریة على مستوى العمل من اجل التوصل الى اتفاق شامل یھدف الى خفض التوترات على حدود البلدین وبناء الثقة المتبادلة بینھما.

وذكرت وكالة الانباء الكوریة الجنوبیة (یونھاب) في تقریر انھ تم عقد ھذه المباحثات في قریة الھدنة (بانمونجوم) داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بین الكوریتین.

واضافت ان الكولونیل تشو یونغ جیون یقود وفد كوریا الجنوبیة المكون من ثلاثة أعضاء في المباحثات بینما یقود الجانب الكوري الشمالي الكولونیل ام تشانغ نام.

وتوقعت الوكالة ان یناقش الجانبان سلسلة من القضایا مثل سحب مراكز حرس المنطقة الحرة العسكریة على اساس تجریبي وتنفیذ مشروع مشترك للتنقیب عن رفات الحرب الكوریة في المنطقة العازلة ونزع اسلحة المنطقة الامنیة المشتركة في (بانمونجوم).

كما من المتوقع ان یتم ادراج نتائج المباحثات في الاتفاق العسكري المتوقع اعتماده رسمیا من قبل الرئیس الكوري الجنوبي مون جاي – ان ونظیره الشمالي كیم جونغ – اون خلال القمة الثالثة المقرر عقدھا في بیونغ یانغ في الفترة من 18 الى 20 سبتمبر الحالي. وخلال المحادثات التي جرت على المستوى العام في 31 یولیو الماضي تقاسمت كل من سیئول وبیونغ یانغ التفاھم "بعبارات واسعة" حول قضایا تعزیز السلام في المنطقة المنزوعة السلاح وذلك تماشیا مع اتفاق قمة ابریل لتحویل المنطقة الحدودیة الى "منطقة سلام".

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى