المغرب

بيانات: نحو سبعة ملايين سائح زار المغرب خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي

أظھرت بیانات رسمیة الیوم الخمیس ان نحو سبعة ملایین سائح زاروا المغرب خلال الأشھر السبعة الأولى من العام الحالي لتسجل الحركة السیاحیة بذلك ارتفاعا بنسبة سبعة بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال مرصد السیاحة المغربي في احصائیة حول السیاحة المغربیة لشھر یولیو 2018 أن عدد السیاح الأجانب ارتفع بنسبة 15 بالمئة خلال الشھر المذكور فیما ارتفع عدد الوافدین من السیاح المغاربة المقیمین في الخارج بنسبة واحد بالمئة.

واوضح أن ھذا الارتفاع تركز على الأسواق الرئیسیة المصدرة للسیاح لا سیما القادمین من إیطالیا (14 بالمئة) وألمانیا (9 بالمئة) وفرنسا (6 بالمئة) والمملكة المتحدة (5 بالمئة).

وحول اجمالي عدد لیالي المبیت بالفنادق والمنشآت السیاحیة المصنفة أفاد بتسجیل ارتفاع بلغ 10 بالمئة مع نھایة یولیو 2018.

واظھرت بیانات مرصد السیاحة أن مدینتي مراكش وأغادیر استحوذتا لوحدھما على 60 بالمئة من العدد الإجمالي للیالي المبیت حتى نھایة شھر یولیو مشیرا إلى أن ھاتین المدینتین سجلتا ارتفاعا على التوالي بنسبة 12 و10 بالمئة.

من جھة اخرى ارتفعت عائدات النشاط السیاحي لغیر المقیمین بالمغرب لتصل إلى 3ر38 ملیار درھم (نحو اربع ملیارات دولار) مع نھایة یولیو الماضي مقابل 35 ملیار درھم (7ر3 ملیار دولار) قبل عام مسجلا ارتفاعا بنسبة 4ر9 بالمئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى