الجزائر

الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى الإسراع في حل الأزمة الليبية

 دعت الجزائر الیوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى ضرورة الإسراع في إیجاد حل سیاسي سلمي للأزمة اللیبیة والعمل على وقف الاقتتال لاسیما في ظل ما تشھده طرابلس من مواجھات عنیفة تشكل "انزلاقا خطیرا" یبعد آفاق التوصل إلى حل سیاسي للأزمة.

وقالت وزارة الشؤون الخارجیة الجزائریة في بیان ان وزیر الخارجیة الجزائري عبد القادر مساھل شارك في اجتماع رفیع المستوى حول الوضع في لیبیا بدعوة من وزیر الخارجیة الفرنسي جون إیف لودریان على ھامش مشاركته في اجتماع الدورة ال73 للجمعیة العامة للأمم المتحدة في نیویورك.

ونقل البیان عن الوزیر الجزائري دعوته "كافة الفاعلین" اللیبیین إلى وقف الاقتتال والامتناع عن أي عمل من شأنه عرقلة الجھود الرامیة إلى إیجاد حل سیاسي في إطار المسار الأممي بعیدا عن أي تدخل أجنبي یرتكز على لغة الحوار والمصالحة الوطنیة".

وأضاف مساھل أن "ھذه المقاربة ھي الكفیلة بتعجیل التوصل إلى تسویة للأزمة اللیبیة والحفاظ على سیادة ووحدة الشعب اللیبي وسلامة أراضیھ" مؤكدا في نفس الوقت "أھمیة وضع أجندة موحدة للیبیا مع ضرورة وضع حد للتدخلات الأجنبیة التي لا تزال تشكل عائقا كبیرا أمام تجسید مسار السلام في لیبیا".

یذكر أن العاصمة اللیبیة طرابلس تعیش الأیام الأخیرة على وقع اشتباكات عنیفة اسفرت عن مقتل 115 شخصا على الأقل وإصابة 383 آخرین.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى