فلسطين المحتلة

إضراب فلسطيني شامل الاثنين رفضا للقانون العنصري الإسرائيلي

القوى الوطنية الفلسطينية تدعو لإضراب شامل رفضا لقانون "القومية" الاسرائيلي

رام الله – 30 – 9 (كونا) — دعت القوى الوطنية الفلسطينية الى اضراب شامل يوم غد الاثنين في الضفة الغربية دعما واسنادا لموقف (لجنة المتابعة العربية العليا) في الداخل الفلسطيني المحتل احتجاجا على قانون "القومية" الإسرائيلي.
وقالت (القوى الوطنية – ائتلاف من الفصائل الفلسطينية) في بيان "ندعو الى الالتزام بالاضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة يوم الاثنين والالتزام بالفعاليات الجماهيرية والشعبية رفضا لما يسمى بقانون "القومية".
واضافت ان "هذا القانون يأتي في سياق ما يسمى (صفقة القرن) الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية حيث يمس الفلسطينيين في الداخل المحتل والضفة الغربية وقطاع غزة والشتات".
وكانت (لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية – هيئة تمثيلية قيادية للجماهير العربية في الأراضي المحتلة عام 48) والفصائل الفلسطينية اصدرتا بيانا مشتركا قبل اسبوعين تمت فيه الدعوة للتصدي للقانون الذي وصفه البيان ب "الاقتلاعي العنصري" والاعلان عن اضراب عام يشمل كافة الاراضي الفلسطينية.
واكد البيان ان "القانون العنصري القائم على التفوق العرقي ونفي وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه يفضح حقيقة المشروع الصهيوني الاستعماري الاستيطاني الاقتلاعي الهادف لإقامة ما يسمى بإسرائيل الكبرى".
وكان الكنيست الإسرائيلي قد اقر في ال 19 من يوليو الماضي قانون "القومية" الذي يعتبر اسرائيل "الوطن القومي للشعب اليهودي واللغة العبرية لغة رسمية لها والعربية لها مكانة خاصة كما ينص على ان الاستيطان من القيم الوطنية والقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل".
وكانت الرئاسة الفلسطينية قد ذكرت إن القانون "يكشف الوجه العنصري" للاحتلال ومخالفته لكافة قرارات الشرعية الدولية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى