الكويت

وزيرة (الاسكان) الكويتية: نولي القضية الاسكانية جل اهتمامنا

اكدت وزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات الكویتیة الدكتورة جنان بوشھري ان الكویت اولت القضیة الإسكانیة جل اھتماماتھا وجعلتھا من أولویاتھا وفي مقدمة خططھا طویلة الأمد لاسیما خطتھا الطموحة (كویت جدیدة 2035).

جاء ذلك في كلمة للوزیرة بوشھري الیوم الاثنین في الاجتماع ال 16 للوزراء المعنیین بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخلیجي الذي تستضیفھ البلاد ویستمر یوما وحدا.

وقالت ان الاھتمام الحكومي بالقضیة الإسكانیة یأتي نظرا لأھمیتھا في توفیر الأمان والاستقرار والعیش الكریم للمجتمع وتحقیق تطلعات أبناء الشعب الكویتي في مستقبل واعد ومشرق. وذكرت ان الحكومة عملت ممثلة بالمؤسسة العامة للرعایة السكنیة وبالتعاون مع اللجنة الاسكانیة البرلمانیة وأعضاء مجلس الأمة خلال السنوات الأخیرة على تبني القضیة الاسكانیة كأولویة للسلطتین التنفیذیة والتشریعیة " وكان نتاج ھذا التعاون توفیر 12 ألف وحدة سنویا في مناطق ومدن جدیدة".

وافادت ان ثمرة التعاون الحكومي النیابي كانت اطلاق مشروع (المطلاع الإسكاني) الذي یعد من أكبر المشروعات الإسكانیة في المنطقة ویضم نحو 30 ألف وحدة سكنیة إضافة الى تدشین مشروع أول مدینة ذكیة في الكویت (مدینة جنوب سعد العبدالله) التي ستضم نحو 30 ألف وحدة سكنیة إضافة الى العدید من المشروعات الطموحة.

ولفتت الى ان تلك الإنجازات جاءت بناء على توجیھات سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء ورؤیة (السكنیة) المتمثلة في تطویر مجتمعات عمرانیة ذات قلب اقتصادي نابض تؤمن للمواطنین العیش والعمل والاستدامة.

وذكرت بوشھري ان رسالة (السكنیة) تتمثل في المساھمة في تطویر مدن إسكانیة متكاملة المرافق والخدمات من خلال سیاسات إسكانیة توفر التكامل المطلوب بین بیئة العمل ومستلزمات المعیشة العصریة وتفعیل الشراكة بین القطاعین العام والخاص لاستقطاب أفضل الأسالیب الحدیثة في تطویر المشروعات الإسكانیة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى