إقتصادالكويت

مسؤول كويتي: سنستثمر في السنوات المقبلة 20 مليار دولار في النقل الجوي

قال رئیس الادارة العامة للطیران المدني الكویتي الشیخ سلمان الحمود الصباح الیوم الاثنین إن الكویت ستستثمر في السنوات المقبلة ما لا یقل عن 20 ملیار دولار في قطاع النقل الجوي.

جاء ذلك في تصریح ادلى به الشیخ سلمان الحمود في تصریح للصحفیین على ھامش مشاركته في الاجتماع الاول للجنة التنفیذیة للمنظمة الاقلیمیة لمراقبة السلامة الجویة لدول الشرق الاوسط وشمال إفریقیا (مینا روسو) في الریاض.

واضاف ان منطقة الشرق الاوسط تشھد توسعات كبیرة وزیادة في نمو النقل الجوي متوقعا ان تتضاعف حركة النقل الجوي خلال ال15 عاما المقبلة ما یضع تحدیات كبیرة امام قطاع السلامة وامن الطیران.

واوضح ان اللجنة التنفیذیة للمنظمة الاقلیمیة لمراقبة السلامة الجویة لدول الشرق الاوسط وشمال افریقیا تحظى بدعم دولي وعربي ما یعزز من قدرات دول المنطقة مبینا ان دولة الكویت شریك دائم لھذه المنظمة في ما یتعلق بسلامة النقل الجوي.

واعتبر الحمود ان نجاح اي استراتیجیة للسیاحة في دول مجلس التعاون الخلیجي او المنطقة العربیة یعتمد اساسا على وجود قطاع نقل جوي فاعل ومتطور.

وقال ان التجارب الموجودة في المنطقة اثبتت ان السیاحة الخلیجیة – الخلیجیة اصبحت "مرتكزا رئیسیا لاھتمامات المجتمعات وبالتالي وجود المنظمة سیعزز من القدرات السیاحیة والاستثمار في ھذا المجال التنموي المھم الذي اصبح ایضا من اولى اولویات الدول لتحقیق التنمیة المستدامة".

 واكد حرص المنظمة العربیة للطیران المدني من خلال الدور الفاعل لكل الدول العربیة وخاصة دول مجلس التعاون الخلیجي على تحقیق ھذه النقلة المھمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افریقیا.

وشدد الحمود على ان اي منظمة عربیة كانت او اقلیمیة تستضیفھا المملكة العربیة السعودیة او تتخذ منھا مقرا لھا ستحظى بالدعم والتقدم والازدھار.

كما تعمل منظمة على تنفیذ برنامج الدولة للسلامة اضافة إلى مساعدتھا على الوفاء بالتزاماتھا ومسؤولیاتھا المتعلقة بمراقبة السلامة الجویة بموجب اتفاق (شیكاغو) ومرفقاته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى