علوم وتكنولوجيا

الجامعة العربية تدعو لرفع الوعي البيئي لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة

دعت جامعة الدول العربیة الیوم الاثنین الى أھمیة رفع الوعي البیئي والصحي لتحقیق مبادىء التنمیة المستدامة لاسیما تعزیز مفاھیم الازدھار والرفاھیة للانسان والقضاء على الفقر بجمیع اشكاله ومعالجة اسبابه.

جاء ذلك في كلمة لمدیر ادارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربیة المستشار الأول محمد عبد القادر خلال الجلسة الافتتاحیة لأعمال المؤتمر الدولي الثامن للصحة والبیئة في اطار التنمیة المستدامة الذي ینظمھ الاتحاد العربي للتنمیة المستدامة والبیئة بالتعاون مع رابطة الجامعات الاسلامیة.

 واعرب في ھذا السیاق عن امله ان یخرج المؤتمر بتوصیات وحلول للمشاكل التي تعاني منھا المنطقة. من جانبه أكد الامین العام للاتحاد العربي للتنمیة المستدامة والبیئة اشرف عبد العزیز اھمیة تكثیف جھود الدول العربیة لتقلیل معدلات الموت المبكر الناتج عن الاضرار البیئیة اضافة الى حمایة المجموعات السكانیة الاكثر عرضة للمخاطر والامراض ذات الصلة.

وأشار عبد العزیز الى تقریر منظمة الصحة العالمیة الذي یكشف عن وفاة حالة من كل أربع حالات وفیات من الاطفال دون سن الخامسة عازیا ذلك الى وجود بیئات غیر صحیة جراء المخاطر البیئیة مثل تلوث الھواء.

وشدد على ضرورة الاستعانة بالعلماء للنھوض بالامة العربیة في المجالات المختلفة لتحقیق اھداف التنمیة المستدامة مبینا أن المؤتمر یناقش عددا من الابحاث التي قدمتھا بعض الدول العربیة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى