إقتصاد

اتفاق التجارة يدعم أسهم أوروبا والسوق الإيطالية تواصل الهبوط

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع انقشاع بعض الضبابية عن التجارة العالمية بفضل اتفاق تجاري جديد بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما واصلت الأسهم الإيطالية الخسائر التي تكبدتها يوم الجمعة مع إبداء كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي آراءهم في خطط الميزانية الحكومية.

ولم تغب أخبار الشركات التي تحرك الأسواق أيضا، حيث هبط سهم رايان اير بعد تحذير بشأن الأرباح، بينما وجد سهم فريزينيوس دعما في حكم صدر لصالح الشركة، وارتفع سهم لينده بدعم من إعطاء الموافقة التنظيمية على اندماجها مع براكس اير.

وارتفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.4 بالمئة، بينما زاد المؤشر داكس الألماني الذي يتأثر بالتجارة 0.8 بالمئة.

وقال بيل هنت الخبير الاستراتيجي في ايان وليامز ”الأنباء التي وردت الليلة الماضية عن اتفاق متأخر بين الولايات المتحدة وكندا لإنقاذ اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) من شأنها أن تعزز الإقبال على المخاطرة عالميا في بداية الربع الرابع“، مضيفا أن الاتفاق ”قد يعطي أملاً بتسوية مرضية لخلافات التجارة العالمية الأخرى“.

وسجلت شركة الطيران رايان اير أسوأ أداء وهبط سهمها 7.5 في المئة بعد أن خفضت التوقعات لأرباح العام كاملا، قائلة إن الأوضاع قد تتدهور أكثر إذا استمرت الاضرابات المنسقة في أوروبا في التأثير سلبا على حركة الطيران والحجوزات.

وأثر هبوط سهم أكبر شركة للطيران المنخفض التكلفة في أوروبا على القطاع الذي نزل مؤشره 0.5 بالمئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى