الولايات المتحدة

ترامب يكشف عن اتصال أجراه مع الملك سلمان ذكره بأنه “يمتلك التريليونات” مطالبا إياه “بالدفع مقابل الحماية”

ترامب للملك سلمان: ربما لن تكون قادراً على الاحتفاظ بطائراتك من دوننا

يواصل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إطلاق تصريحاته المثيرة بشأن السعودية، كاشفاً عن تفاصيل اتصاله بالعاهل السعودي، مشيراً إلى أنه قال للملك سلمان إنه يمتلك تريليونات من الدولارات، و"الله وحده يعلم ماذا سيحدث" للمملكة من دون الولايات المتحدة.

وقال ترامب، خلال تجمّع انتخابي في ولاية ويست فرجينيا، السبت: "لقد تحدثت مع الملك سلمان هذا الصباح مطولاً، وقلت له: "أيها الملك، لديك تريليونات من الدولارات، ومن دوننا الله وحده يعلم ماذا سيحدث".

وأضاف الرئيس الأميركي أنه خاطب الملك سلمان بقوله: "ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا هي في أمان تام". 

واستدرك الرئيس الأميركي، خلال التجمع الانتخابي ذاته: "في المقابل نحن لا نحصل، على ما يجب أن نحصل عليه. نحن ندعم جيشكم". 

وتساءل: "لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون هناك دول غنية، كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية. لماذا إذن ندعم جيوشها؟"، قبل أن يجيب: "لأنهم سيدفعون. المشكلة أنه لا أحد طالب بذلك". 

وكان الرئيس الأميركي قد اجرى اتصالاً هاتفياً مع العاهل السعودي، لمناقشة جهود الحفاظ على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط ونمو الاقتصاد العالمي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى