الكويت

(الصندوق الوطني) الكويتي يوقع مذكرة تفاهم مع (هواوي) للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

وقع الصندوق الوطني لرعایة وتنمیة المشروعات الصغیرة والمتوسطة الیوم الاربعاء مذكرة تفاھم مع شركة (ھواوي للتكنولوجیا – الكویت) بھدف تشجیع وتنمیة المشاریع الصغیرة والمتوسطة.

وقال الصندوق في بیان صحفي ان مذكرة التفاھم تستھدف تعزیز نمو المؤسسات الصغیرة والمتوسطة وقدرتھا التنافسیة في الكویت فضلا عن تعزیز الخدمات المتطورة للشركات في قطاع تكنولوجیا المعلومات والاتصالات باعتباره جزءا من رؤیة (كویت جدیدة).

2035 وأضاف ان تعزیز الشراكة الاستراتیجیة مع الشركات "الرائدة عالمیا" یسھم في نقل المعرفة والخبرات والتدریب والاستشارات في قطاع تكنولوجیا المعلومات والتي تعمل على تعزیز نمو الشركات الصغیرة والمتوسطة.

وذكر ان الشراكة الاستراتیجیة مع (ھواوي) تأسست لتشجیع المواھب المحلیة في مجال تكنولوجیا المعلومات والاتصالات وتمكین رواد وقادة الأعمال في المستقبل.

ومثل الجانب الكویتي في التوقیع المدیر العام ل(الصندوق الوطني) عبدالله الجوعان في حین مثل شركة (ھواوي) الرئیس التنفیذي تریفور لیو بحضور وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالدالروضان وسفیر جمھوریة الصین الشعبیة لدى البلاد دي وانغ.

وعلى ھامش الاتفاقیة اطلقت (ھواوي) ثاني مسابقة لھا في مھارات الاتصالات وتكنولوجیاالمعلومات التي تتیح الفرصة للمواھب الكویتیة في مجال تكنولوجیا المعلومات والاتصالات للتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجیة والمنافسة على مستوى العالم.

یذكر ان (الصندوق الوطني) تم انشائھ في ابریل عام 2013 بھدف دعم الشباب ومحاربة البطالة وتمكین القطاع الخاص لتحقیق النمو الاقتصادي في الكویت.

وتعد (ھواوي) احدى الشركات العالمیة في مجال الاتصالات وأحد المستثمرین في الكویت وفقا لقانون تشجیع الاستثمار المباشر عبر شركتھا التابعة (ھواوي الكویت) والمملوكة لھا بالكامل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى