علوم وتكنولوجيا

(ملتقى الاعلام) الكويتي يطلق حملة (كلنا مسؤولين) لتوعية الشباب بخطر المخدرات

(ملتقى الاعلام) الكويتي يطلق حملة (كلنا مسؤولين) لتوعية الشباب بخطر المخدرات

الكويت – 3 – 10 (كونا) — انطلقت اليوم الاربعاء حملة (كلنا مسؤولين) برعاية وزيرالاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري التي ينظمها ملتقى الاعلام الجديد بالتعاون مع قسم الاعلام في جامعة الكويت بهدف توعية الشباب من آفة المخدرات وخطرها.
وقال رئيس الملتقى نواف العصيمي في تصريح صحفي ان هذه الحملة التوعوية تأتي من منطلق اهداف تطوعية وانسانية للتصدي لآفة المخدرات وخطر انتشارها في المجتمع وتوعية الشباب من خلال الشراكة المجتمعية.
وأضاف العصيمي ان الملتقى حرص عن طريق الحملة التوعوية على تنظيم فعالية تجمع مسؤولين ومختصين من مختلف الجهات الرسمية المعنية في الدولة بمكافحة المخدرات لتبادل الآراء والنقاش للوصول الى نتائج وحلول لهذه المشكلة.
من جانبه قال مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية العميد بدر الغضوري في تصريح مماثل ان آفة المخدرات تعد من المشاكل الكبيرة في مختلف المجتمعات المعاصرة وتسعى لمكافحتها وخطرها على الشباب.
وأضاف الغضوري ان وزارة الداخلية قامت بالتعاون و الشراكة مع مختلف الجهات المعنية لتوحيد الجهود والتنسيق فيما بينهم لمكافحة الآفات الخطرة التي تهدد المجتمع من خلال تدريب الكوادر الوطنية في علاج الادمان والقضاء عليه.
وأكد ان الاسرة هي خط الدفاع الاول في مواجهة ومكافحة المخدرات في المجتمع من خلال ترابطها وقيام الوالدين بمسؤولياتهم تجاه الابناء ويأتي بعدها دور المدرسة بتلمس المسؤولين فيها حاجات ابنائهم الطلبة ومتابعتهم وملاحظة التغيرات التي تحدث للطالب الذي يعاني من هذه المشكلة.
من جهتها قالت عميدة كلية الآداب في جامعة الكويت الدكتورة سعاد عبدالوهاب في تصريح اخر ان هذه الحملة تهدف الى توعية الشباب بمختلف الاعمار بخطر المخدرات من خلال مختصين في مختلف الجهات المعنية وعرض تجاربهم مع هذه المشكلة.
وأوضحت ان هذا الملتقى تتخلله حلقات نقاشية على مدى يومين يناقش فيها المختصون أسباب مشكلة الادمان والحلول المطروحة لعلاجه اضافة الى تنظيم معرض مصاحب عن بعض المخدرات والادوات التي تستخدم من قبل المدمنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى