دول مجلس التعاون الخليجية

(مجلس التعاون) يشيد بتوقيع ترتيبات اطارية لدعم برنامج التوازن المالي للبحرين

أشاد الأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الدكتور عبداللطیف الزیاني الیوم الجمعة بتوقیع الكویت والسعودیة والامارات ترتیبات اطاریة لتقدیم الدعم لبرنامج التوازن المالي للبحرین بمبلغ 10 ملیارات دولار.

وقال الزیاني في تصریح صحفي ان ھذا الدعم یأتي كتمویلات وقروض میسرة لتمویل برنامج التوازن المالي الذي یستھدف تحقیق استقرار المالیة العامة ومواصلة تحفیز النمو الاقتصادي والتنمیة في مملكة البحرین.

وثمن مواقف الكویت والسعودیة والامارات الداعمة والمساندة للبحرین والتي تجسد عمق العلاقات الأخویة المتینة ووحدة المصیر المشترك وتعكس صورة من صور التلاحم والتعاضد بین الأشقاء.

وأكد أن المواقف المشرفة التي تتخذھا دول المجلس في مساندة بعضھا البعض عند الملمات والتحدیات ترسخ وتعمق العلاقات الأخویة وتبرھن للعالم بأن وحدة الھدف والمصیر المشترك الذي جمع دول مجلس التعاون على مدى التاریخ حقیقة واقعة ونھج مستمر ومتواصل یحرص علیھ قادة دول المجلس.

وأعرب الزیاني عن ثقته بأن ھذه الخطوة الحكیمة سیكون لھا تأثیرھا الملموس على مسیرة التنمیة الاقتصادیة في مملكة البحرین بشكل خاص وعلى دول مجلس التعاون بشكل عام نظرا لترابط الاقتصاد الخلیجي وتشابك قطاعاته وتنوع مجالاته.

وشدد على أن مواصلة التنمیة الشاملة في دول مجلس التعاون ستظل دائما وأبدا ھدفا أساسیا راسخا في مسیرة العمل الخلیجي المشترك وعنوانا بارزا في جھودھا لتحقیق الوحدة الاقتصادیة الخلیجیة المنشودة.

وكان وزراء مالیة كل من الكویت والسعودیة والبحرین وقعوا أمس الخمیس الترتیبات الاطاریة للتعاون المالي بین حكوماتھم وحكومة البحرین بالمساھمة بمبلغ 10 ملیارات دولار یمثل تمویلات وقروضا میسرة لتمویل برنامج التوازن المالي الذي یستھدف تحقیق استقرار المالیة العامة للبحرین.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى