الكويت

رئيس مجلس الأمة الكويتي يصل جنيف للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

وصل رئیس مجلس الأمة الكویتي مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له الى مدینة جنیف السویسریة الیوم السبت للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال139 الذي تنطلق أعماله غدا وتستمر حتى 18أكتوبر الجاري.

وكان في استقبال الغانم لدى وصوله مندوب دولة الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولیة في جنیف السفیر جمال الغنیم وسفیر دولة الكویت لدى الاتحاد السویسري بدر التنیب وعدد من اركان المندوبیة والسفارة.

ومن المقرر أن یلقي الرئیس الغانم كلمة وفد الكویت أمام الجمعیة العامة للمؤتمر الذي یناقش موضوع (القیادة البرلمانیة في تعزیز السلام والتنمیة بعصر الابتكار والتغیر التكنولوجي).

كما یشارك الغانم والوفد المرافق لھ على ھامش أعمال المؤتمر في الاجتماعات التنسیقیة للمجموعات العربیة والإسلامیة والآسیویة بغیة تنسیق المواقف إزاء القضایا التي ستطرح للنقاش وتوحید وجھات النظر بشأنھا.

من جانب آخر یشارك وفد الشعبة البرلمانیة في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعیة للاتحاد التي ستناقش عدة قضایا وموضوعات منھا دور التجارة العادلة والحرة والاستثمار في تحقیق اھداف التنمیة المستدامة ومشروع القرار بشأن تعزیز التعاون البرلماني في مجال الھجرة وغیرھا .

ویضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكیل الشعبة البرلمانیة النائب راكان النصف وأمین سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرویعي ومراقب مجلس الأمة النائب نایف المرداس وأعضاء الشعبة النواب الدكتور خلیل عبدالله أبل وعلي الدقباسي والحمیدي السبیعي والنائبین عمر الطبطبائي وصفاء الھاشم وأمین عام مجلس الأمة علام الكندري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى