الكويت

رئيس مجلس الأمة الكويتي: دمجنا المقترحين الكويتي والأردني لمعالجة عجز موازنة (الأونروا)

قال رئیس مجلس الأمة الكویتي مرزوق علي الغانم انھ تم الاتفاق على دمج المقترحین الكویتي والاردني المتعلقین بمعالجة مشكلة العجز في موازنة وكالة (الأونروا) في بند طارئ واحد مؤكدا ان ذلك یسھم في توحید الصفوف وزیادة فرصة فوزه خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

جاء ذلك في تصریح صحفي للغانم عقب مشاركتھ في الاجتماعین التنسیقیین للمجموعتین العربیة والاسلامیة اللذین عقدا الیوم الاحد في جنیف على ھامش اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال139.

وأضاف رئیس مجلس الأمة الكویتي أنه "تم دمج ھذین المقترحین في بند واحد بالتعاون مع الاشقاء بالمملكة الاردنیة الھاشمیة لنوحد الصفوف في المجموعة الاسلامیة والعربیة ولزیادة فرصة فوز ھذا البند الطارئ".

وأوضح أنه إذا "تحقق فوز ھذا البند الطارئ رغم صعوبة ھذا الأمر فسیكون ثالث بند طارئ یقدم من الكویت في ثلاث سنوات على التوالي وھو انجاز لم یتحقق لأي برلمان في تاریخ الاتحاد البرلماني الدوليوذكر انه تم الاتفاق على تشكیل لجنة تنسیقیة للتنسیق مع المجموعات الجیوسیاسیة الأخرى (الافریقیة وامریكا اللاتینیة والاوروبیة) مبینا ان التصویت على ذلك سیتم یوم الاثنین في الجمعیة العامة للاتحاد.

من جانب آخر قال الغانم "ھناك قرارات من بعض اللجان لا تتوافق مع توجھات الدول العربیة والاسلامیة وتم الاتفاق على ترتیبات معینة لإبطالھا واعادتھا الى اللجان ومن ثم التصویت علیھا مرة اخرى".

واشار الى ان الاجتماعات البرلمانیة تعد جھة یتوافر فیھا الحد الادنى من التوافق بین العرب والمسلمین مضیفا أن "كل الخلافات الشدیدة التي نراھا یومیا في الاعلام ذابت من خلال ھذه الاجتماعات لان الھدف واحد والتركیز على قضایا جامعة والابتعاد عن القضایا التي تفرق".

وأعرب الغانم عن شكره لجمیع اعضاء الوفد البرلماني الكویتي والعاملین بالامانة العامة لمجلس الامة على ماقدموه ویقدمونه من اجل تحقیق العدید من الاھداف التي تفید الوطن في المقام الاول والامة العربیة والاسلامیة.

وكان الرئیس الغانم وصل على رأس وفد برلماني إلى مدینة جنیف السویسریة یوم امس السبت للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال139 الذي تنطلق أعمالھ الیوم وتستمر حتى 18 أكتوبر الجاري.

ویضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكیل الشعبة البرلمانیة النائب راكان النصف وأمین سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرویعي ومراقب مجلس الأمة النائب نایف المرداس العجمي وأعضاء الشعبة النواب الدكتور خلیل عبدالله أبل وعلي الدقباسي والحمیدي السبیعي والنائبین عمر الطبطبائي وصفاء الھاشم وأمین عام مجلس الأمة علام الكندري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى