الكويت

ممثل الكويت في (ايدلو): تعزيز النظم القانونية للدول يسهم بتحقيق التنمية المستدامة

أكد ممثل الكویت وعضو اللجنة الاداریة للمنظمة الدولیة لقانون التنمیة (ایدلو) المستشار نواف المھمل الیوم الاثنین أھمیة دور المنظومة القانونیة والتشریعیة في تحقیق التنمیة المستدامة وأھداف أجندة 2030.

وقال المھمل في تصریح ان المنظمة الدولیة للقانون والتنمیة عقدت في الأیام الماضیة اجتماعات "المشاورة التفاعلیة" السنویة مع شركائھا الحالیین في مقرھا بروما لمتابعة خطة عملھا الاستراتیجیة للأعوام 2017 الى 2020.

وأضاف ان النقاشات التي حضر جانب منھا سفیر الكویت الشیخ علي الخالد ورئیسة جمھوریة إیرلندا السابقة ماري روبنسون وسفراء الدول الأعضاء الرئیسیة استعرضت إنجازات المنظمة والتحدیات التي تواجھھا والفرص المتاحة في سبیل تنفیذ "استراتیجیة 2020 "التي اعتمدھا تحت الرئاسة الكویتیة العام الماضي.

 وذكر انه شارك في الاجتماعات ممثلون عن الولایات المتحدة وإیطالیا والكویت وھولندا وإیرلندا من الدول الأعضاء مع دولتي السوید وبریطانیا المنتظر انضمامھا للمنظمة الى جانب ممثلي الاتحاد الأوروبي والبنك الأوربي للإنشاء والتعمیر. وأشار المھمل الى ما اثمرته الاجتماعات من اقتراح ثلاثة أطر عمل تركز على "استغلال الخبرات التراكمیة" للمنظمة والتي تعتبر حاسمة في دفع أھداف التنمیة المستدامة نحو عالم یعیش فیه كل شخص بكرامة وتحت سیادة القانون في اطار مساھمة (ایدلو) الملموسة في تحقیق الأولویات الوطنیة وأھداف التنمیة المستدامة لعام 2030.

واشاد بدور الكویت الفاعل داخل المنظمة التي تولت رئاستھا على مدار ثلاث سنوات حتى عام 2017 الماضي حققت خلالھا تقدما ملموسا سواء بتوسع نشاطھا في الدول المستفیدة من 14 الى 31 دولة وانضمام عدید من الدول الجدیدة لعضویتھا الى جانب تبنیھا "الھدف رقم 16 من أجندة 2030 التنمیة المستدامة".

وأكد ممثل الكویت انھا تواصل دورھا القوي داخل المنظمة من خلال عضویتھا الحالیة في اللجنة الاداریة ل(ایدلو) التي انتخبت لھا ما یعكس مكانة الكویت البارزة في المحافل الدولیة نظرا لمساھمتھا ودورھا الریادي في مجال دعم التنمیة على مختلف الأصعدة.

ولفت الى علاقات التعاون بین (ایدلو) والمؤسسات الكویتیة وقال انھا توطدت في السنوات الأخیرة ما سمح بالاستفادة من خبراتھا القانونیة المتراكمة مثل انجاز ترجمة القوانین الكویتیة المتعلقة بالنواحي الاقتصادیة والتجاریة وقوانین الشركات والاستثمار الأجنبي في اطار الاتفاقیة الموقعة بین المنظمة وادارة الفتوى والتشریع بجانب المساھمة في تحسین البیئة القانونیة وتیسیر اجراءات التقاضي.

وأسست (ایدلو) عام 1983 وھي منظمة حكومیة دولیة تعمل على تعزیز الاصلاحات القانونیة والتنظیمیة والمؤسسیة لمساندة ودفع عجلة التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة في البلدان النامیة التي تمر بمراحل انتقال بالاضافة الى تقدیم العون القانوني بالاعتماد على تواصلھا مع الحكومات والجمعیات المعنیة المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى