علوم وتكنولوجيا

هاميلتون يقود مرسيدس لاحتلال أول مركزين في التجارب الحرة لسباق جائزة أمريكا

تفوق لويس هاميلتون على حلبة الأمريكيتين التي شهدت تساقطا شديدا للأمطار يوم الجمعة ليسيطر مرسيدس على الجولة الأولى من التجارب الحرة لسباق جائزة أمريكا الكبرى والذي قد يدفعه للتتويج بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للمرة الخامسة.

ويحتاج السائق البريطاني لتسجيل ثماني نقاط أكثر من منافسه فيتل سائق فيراري، الذي فاز بلقب بطولة العالم أربع مرات، يوم الأحد. وسيكون إنهاء مرسيدس للسباق في المركزين الأول والثاني وذلك للمرة الثالثة على التوالي كافيا لحسم الأمر.

وكشف هاميلتون، الذي فاز بستة من بين آخر سبعة سباقات والساعي لخامس انتصار له على التوالي، عن نيته على الفور بعد أن قطع أسرع زمن للفة يوم الجمعة بزمن بلغ دقيقة واحدة و47.502 ثانية وهو ما يزيد بواقع 1.304 ثانية عن فالتيري بوتاس.

وجاء فيتل في المركز الخامس بعد أن سجل دقيقة واحدة و49.489 ثانية متراجعا بفارق ثانيتين عن الصدارة وخلف ثنائي رد بول المؤلف من ماكس فرستابن ودانييل ريتشياردو.

وحل كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز السادس.

وفاز هاميلتون بلقب البطولة الثالثة له على حلبة تكساس في 2015 ولم يخسر تقريبا في اوستن وفاز خمس مرات من بين ست أقيمت هناك منذ بداية ظهور تكساس في جدول السباقات عام 2012.

ومع هطول الأمطار بشكل منتظم طوال ليل الخميس لتخف قبل بداية التجارب يوم الجمعة، بدت الأزمنة المسجلة بطيئة بعض الشيء وسجل هاميلتون زمنه قبل أن يخرج من الحلبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى