علوم وتكنولوجيا

سيتي ينفرد بصدارة دوري إنجلترا بانتصاره الساحق على بيرنلي 5-صفر

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عقب انتصار سهل 5-صفر على بيرنلي وهو ما منح الفريق سابع انتصار له في أول تسع مباريات.

وانتزع سيتي، الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري هذا الموسم، التقدم في الدقيقة 17 بعد أن هز سيرجيو أجويرو الشباك من مسافة قريبة عقب تبادل رائع للكرة بين ليروي ساني وديفيد سيلفا.

وسجل اللاعب الأرجنتيني الان سبعة أهداف في سبع مباريات أمام بيرنلي.

وكان بوسع سيتي أن يضاعف الغلة قبل نهاية الشوط الأول لكن جو هارت حارس بيرنلي، الذي واجه ناديه السابق لأول مرة، تصدى بشكل رائع وبيد واحدة ليبعد ضربة رأس من ديفيد سيلفا وأضاع أجويرو فرصة هز الشباك من متابعته للكرة من مسافة قريبة.

وتمسك بيرنلي بأسلوبه حتى الدقيقة 54 عندما أهدى سيتي الهدف الثاني. وطالب ساني بركلة جزاء لكن الحكم رفض احتسابها فيما توقف دفاع بيرنلي معتقدا أنه تم احتسابها ليمرر ديفيد سيلفا لبرناردو سيلفا غير المراقب ليهز الشباك ببساطة.

وبعدها بدقيقتين حسم سيتي النتيجة بشكل شبه نهائي بعد أن حاول الضيوف إبعاد ركلة ركنية لتذهب إلى البرازيلي فرناندينيو الذي وضعها في الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ورد بيب جوارديولا مدرب سيتي بالدفع بلاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، الذي لم يلعب منذ المباراة الأولى للموسم بسبب إصابة في الركبة، ليدخل السعادة على الجماهير صاحبة الأرض.

وأدت تسديدة رائعة من رياض محرز في الزاوية العليا للمرمى لتصبح النتيجة 4-صفر قبل سبع دقائق على النهاية قبل أن يسجل ساني الهدف الخامس في اللحظات الأخيرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى