الكويت

جهود مستمرة لبلدية الكويت لإزالة المياه الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة

واصلت بلدية الكويت عبر مختلف أفرعها في محافظات البلاد الست جهودها لإزالة تجمعات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار بشكل كثيف على مدى يومين من خلال استنفار كافة طاقاتها بهدف تأمين سلامة المواطنين والمقيمين.
ووضعت بلدية الكويت خطة متكاملة للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد والتي شهدتها الكويت الفترة الماضية وذلك لرفع وسحب مياه الأمطار على الفور وتوزيعها على نقاط تجمع مياه الأمطار.
وتعاملت جميع أفرع البلديات بسرعة مع بلاغات ارتفاع منسوب الماء وقدمت المساعدة لوزارة الأشغال العامة والدفاع المدني ورجال الإطفاء عبر توفير المعدات والآليات الخاصة لشفط مياه الأمطار المتجمعة في عدد من الشوارع والطرق والساحات الترابية.
وقامت البلدية بسحب المياه الراكدة التي تتسبب في إغلاق الطرق عبر توفير 205 عمال نظافة وعدد 32 هاف لوري و10 جرافات و16 نسافا وثلاثة تناكر لسحب المياه بموجب خطة الطوارئ المطروحة بالتعاون مع الجهات الحكومية.
ولبت البلدية نداءات المواطنين العالقة سياراتهم حيث قامت بسحب 175 سياره وقد تعاملت مع 772 بلاغا ونقلت أكثر من ثلاثة مليون جالون من مياه الامطار ونقلت 36846 مترا مكعبا من الأشجار والاتربه من الشوارع والساحات.
وبذل رجال فرق البلديات المختلفة جهدا كبيرا ومضاعفا خلال اليومين السابقين لإزالة كافة الآثار التي خلفتها مياه الأمطار ونجحوا في تسهيل حركة المرور في شوارع المحافظات من خلال شبكة تصريف مياه الأمطار وكذلك في سحب المياه من الشوارع التي لم تغطها الشبكة بعد.
وتستعد بلدية الكويت لتقلبات الطقس مساء اليوم بناء على تقارير الأرصاد الجوية التي تتنبأ بهطول أمطار غزيرة على مناطق محافظات الكويت المختلفة حيث جرى الاستعداد للتعامل مع الحالات والبلاغات الطارئة المتوقعة جراء حالة عدم الاستقرار الجوي.
ووجهت البلدية الكوادر الإشرافية والرقابية في قسم الخدمات والصيانة والنظافة بتكوين فرق عمل طارئة تعمل على مدار الساعة في كافة المحافظات والمجهزة بمعدات العمل وأدوات السلامة لتصريف تجمعات مياه الأمطار وإزالة الرمال وتغطية بلاغات الحوادث المرورية خلال فترة هطول الأمطار.
وقامت البلدية بحملات تنظيف للساحات العامة والتي أسفرت عن رفع حمولة لوريات من الأشجار التي سقطت جراء الأمطار إلى جانب تنظيف جسور وفتح الطرقات لتسهيل الحركة من خلال إزالة المخلفات العالقة والأوساخ وسحب المياه من الشوارع والتجمعات المائية.
وتواصلت البلدية بشكل مباشر مع الناس من خلال بثها رسائل توعية وارشادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتزويد المواطنين والمقيمين بأرقام الطوارئ وإبداء الاستعداد للوصول إلى أي نقطة ومكان حسبما يقتضي الأمر وذلك ضمن إطار حرص البلدية على سلامة السكان وتلافيا لأي تداعيات يمكن أن تنتج عن ارتفاع منسوب المياه نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة.
وكانت إدارة الاصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية قالت ان البلاد ستتاثر خلال الساعات المقبلة حتى يوم غد الاحد بتكاثر لكميات السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية مع امطار رعدية متفرقة تكون متفاوتة الشدة متوسطة الى غزيرة قد تؤدي الى سيول في بعض المناطق لاسيما البرية.
وبلغت كمية الأمطار المتراكمة مساء امس في ميناء الأحمدي 72 ملم والسالمية 25 ملم فيما بلغت كمية الأمطار التراكمية في باقي مناطق الكويت ما بين 6 و18 ملم حسب محطات الارصاد الجوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى