إقتصادالكويت

وزير التجارة الكويتي: الاقتصاد الرقمي أهم التطبيقات والاكثر استخداما في (الانترنت)

قال وزیر التجارة والصناعة خالد الروضان الیوم الاثنین ان الاقتصاد الرقمي أحد اھم التطبیقات الحالیة والاكثر استخداما في الشبكة العنكبوتیة (الانترنت) ویعتبر احد اھم دعائم الاقتصاد العالمي مؤكدا ان امام ھذا النوع من الاسواق الناشئة في الكویت مستقبل كبیر جدا.

واضاف الروضان في تصریح صحفي على ھامش افتتاح منتدى ریادة الاعمال والتحول الرقمي التي نظمته شركة (اوریدو الكویت) بحضور وزیر الشؤون الاجتماعیة والعمل ووزیر الدولة للشؤون الاقتصادیة ھند الصبیح اننا امام جیل قادم جدید مؤكدا ترحیب القطاع الحكومي بدعم ھذا الجیل من خلال الخدمات الالكترونیة المقدمة له.

واشار الى ان العمل على اصدار قانونین من شأنھما المساھمة في تطویر ریادة الاعمال ودعم الشباب منھا التمویل الجماعي الذي سیساعد الشباب خاصة اصحاب الشركات الناشئة. وتوقع الروضان صدور القانونین خلال دور الانعقاد الحالي اضافة الى العمل على اصدار قانون الحضور والتصویت الالكتروني بالجمعیات العمومیة للشركات.

وبین ان الكویت تتمتع بتاریخ حافل من الشركات الناشئة الناجحة التي تعمل في مجال التكنولوجیا والتي ازدھرت في الاسواق الاقلیمیة والدولیة لافتة انھم في وزارة التجارة یعززون الاقتصاد الرقمي في جمیع القطاعات من خلال ایجاد بیئة مناسبة لتفعیل الاعمال الالكترونیة.

واكد ان الاستثمار في تقنیات قطاع التكنولوجیا اصبح ملاذا للكثیر من الشباب لإیجاد فرصة حقیقیة لاثبات الذات وتحقیق الطموحات ومواجھة شبح البطالة انطلاقا من فكرة خلاقة قادرة على تلبیة متطلبات السوق الامر الذي یجعل ھذه الافكار تتحول الى شركات ناشئة تدر ارباحا واعدة.

وذكر الروضان ان تسھیل وزارة التجارة للمعاملات واصدار الرخص التجاریة الكترونیا وتنوع بالانشطة التجاریة في فترة وجیزة الامر الذي ساھم في تشجیع الدخول الى السوق وریادة الاعمال لكثیر من الشباب. واوضح ان من الامور التي شجعت الشباب ایضا ھو اطلاق حزمة من الخدمات الالكترونیة شملت تأسیس وترخیص الشركات وخدمات تعدیلات الشركات واستعلام السجل التجاري والمؤسسات والتراخیص الفردیة وتخفیف عبء المراجعات والاجراءات الورقیة على المواطنین قدر المستطاع.

من جھته قال الرئیس التنفیذي لشركة (اوریدو) الكویت الشیخ محمد آل ثاني أن ریادة الأعمال والتحول الرقمي ھو ما تطمح إلیھ (اوریدو) لتغییر العالم الحالي إلى عالم رقمي متكامل یمنح المزایا المطلوبة للانتقال من الفكرة إلى مرحلة التنفیذ ومنھا إلى المرحلة الأھم وھي جني الارباح.

واضاف آل ثاني "أنه في عالمنا الذي یتسم بالسرعة ھناك منصة رقمیة تجتمع فیھا المعلومات الرقمیة والموارد المادیة بطرق جدیدة لخلق قیمة وزیادة العائدات" مشیرا الى ان (اوریدو) تفخر بتقدیم حلول ذكیة لكل ما یتعلق بطرق الاتصالات في العمل. واكد "اننا ندعم رؤیة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح للكویت الجدیدة 2035 في "تطویر وتحدیث البنیة التحتیة الوطنیة لتحسین نوعیة الحیاة لجمیع المواطنین".

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى