إقتصادالكويت

(التجارة) الكويتية: التعاملات بين وكلاء (التجارة) في دول التعاون ستتم إلكترونيا

قال وكیل وزراة التجارة والصناعة الكویتیة الدكتور خالد الفاضل الیوم الأربعاء إن التعاملات بین وكلاء وزارة التجارة بدول مجلس التعاون لدول الخلیج العربي ستتم إلكترونیا تنفیذا لقرار مجلس التعاون.

واضاف الفاضل في تصریح له على ھامش المؤتمر ال47 لوكلاء وزارة التجارة بدول مجلس التعاون ان قانون التجارة الموحد البالغ عدد مواده 898 مادة سیتم تقسیمھا الى اربعة قوانین لتقر من قبل وزراء التجارة بدول المجلس التعاون الخلیجي بعد النظر فیه.

واوضح انھ تم الاتفاق على اغلب البنود التي ستناقش في جدول اعمال وزراء مجلس التعاون الخلیجي باستثناء بند واحد سیتم التنسیق علیه بین الامانة العامة لمجلس التعاون الخلیجي وبین الدول التي لھا رأي مختلف فیه.

واشار الى ان مشاریع جدول الاعمال التي تم نقاشھا تتضمن مشروع قانون المنافسة الموحد لدول مجلس التعاون والتجارة الموحد ومشروع اللائحة التنفیذیة لقانون مكافحة الغش التجاري الموحد.

وذكر ان مجلس التعاون الخلیجي حقق خلال مسیرتھ انجازات مھھمة في مجال التعاون التجاري حیث تمثلت في اقرار عدد من القوانین والأنظمة التي تھھدف الى تعزیز المواطنة الاقتصادیة تتویجا لما تم اتخاذه من خطوات واسعة نحو الوحدة والتكامل في كافة المجالات.

وقال الفاضل ان شعوب دول المجلس ما زالت تأمل وتطمح في المزید من خطوات التكامل لا سیما في المجال الاقتصادي الذي یعتبر محور الاندماج وعصب اي وحدة تكامل.

واكد ضرورة التنسیق المشترك وبذل المزید من الجھد لترسیخ ما تم تحقیقه وتفعیل القرارات المتفق علیھا لیتحقق مانصب الیه من ازدھار اقتصادي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى