إعلامالكويت

(الإعلام) الكويتية: خطة الطوارئ مستمرة لبث الرسائل التوعوية بحالة الطقس

أكد الوكیل المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكویتیة المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العواش أن أجھزة الوزارة تعمل على مدار ال24 ساعة لبث الرسائل التوعویة والإرشادیة الخاصة بحالة الطقس في البلاد بغیة الحفاظ على سلامة المواطنین والمقیمین.

وقال العواش الیوم الأربعاء إن (الإعلام) وعبر خطة الطوارئ التي وضعتھا قامت بتشكل لجنة طوارئ تضم القطاعات البرامجیة مثل الإذاعة والأخبار والتلفزیون إلى جانب قطاع الھندسة بغیة التواصل مع المسؤولین المعنیین في وزارات الداخلیة والصحة والأشغال العامة إضافة إلى لجنة الدفاع المدني والھیئة العامة للطرق والنقل البري.

وأضاف أن (الإعلام) تعمل على ربط الجھات المعنیة عبر شبكة مراسلین موزعین على المحافظات الست من خلال بث مباشر لتلفزیون دولة الكویت من مقر الإدارة العامة للارصاد الجویة للتوعیة بحالة الطقس الحالیة وخلال الساعات المقبلة.

وأشار العواش إلى الاجتماع الذي عقده وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أخیرا مع قیادات الوزارة المسؤولة عن تنفیذ الخطة وتزویدھم بالتعلیمات والتوجیھات المتعلقة بھذا الشأن.

وأكد على كفاءة مراسلي وزارة الإعلام في تزوید النشرات الإخباریة على مدار الیوم بتطورات الأحداث والمعلومات المتعلقة بحالة الطقس فضلا عن النقل المباشر والرسائل التوعویة التي أنتجتھا الوزارة بالتعاون مع الجھات المعنیة.

وشدد العواش على أھمیة ودور وزارة الإعلام في الرد على الشائعات والأخبار المغلوطة التي من شأنھا بث الخوف والفزع بین أوساط المواطنین والمقیمین وأھاب بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على القیام بدورھم الوطني في مثل ھذا الظرف وعدم تداول المعلومات والأخبار غیر الموثوقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى