الكويتصحة وغذاء

الهلال الأحمر الكويتي يدعو إلى تعزيز برامج التعاون الدولي لمساعدة المنكوبين

دعا رئیس مجلس ادارة جمعیة الھلال الاحمر الكویتي الدكتور ھلال السایر الیوم الأربعاء إلى تعزیز برامج التعاون الدولي للاستجابة للكوارث بھدف مساعدة اللاجئین والمنكوبین والنازحین. جاء ذلك في تصریح له عقب ختام مشاركة جمعیة الھلال الاحمر الكویتي في المؤتمر الإقلیمي العاشر لمنطقة آسیا والمحیط الھادئ للاتحاد الدولي لجمعیات الصلیب الاحمر والھلال الاحمر في العاصمة الفلبینیة مانیلا.

وأكد السایر أھمیة تطویر برامج التأھیل والتدریب وامتلاك الوسائل اللازمة لضمان وصول المساعدات في الأوقات المناسبة وبالسرعة القصوى.

وبشأن المؤتمر قال السایر إنه ناقش عددا من التحدیات التي تواجه العمل الانساني وسبل مواجھتھا وقضایا أساسیة تتعلق بمستقبل حركة الھلال الأحمر والصلیب الأحمر في منطقة آسیا والمحیط الھادئ.

ووصف المؤتمر بأنه أتاح الفرصة لتعزیز التعاون والشراكات وتبادل الخبرات بین الجمعیات الوطنیة مفیدا بأن المؤتمر أكد أھمیة تعزیز دور المرأة في الحركة الدولیة والمشاركة الفعالة للمرأة في المحافل الانسانیة الدولیة.

كما أشار الى ان المؤتمر اكد أھمیة تعزیز دور الشباب وقدراتھم وتحریر طاقاتھم وتوسع الفرص المتاحة لھم بما یفسح المجال أمامھم لتمكینھم من تشكیل مستقبلھم ومن ثم المساھمة الفاعلة في تنمیة مجتمعاتھم وبلدانھم. وذكر أن المؤتمر اكد كذلك أھمیة دور الجمعیات في تقدیم الدعم للاجئین والنازحین جراء الكوارث الطبیعیة موضحا ان الإنسانیة الدولیة تواجه الیوم الكثیر من التحدیات نتیجة لتزاید الكوارث وحدة النزاعات والحروب والصراعات التي أصبحت سمة بارزة في عصر یوصف بالتقدم التقني وثورة المعلومات والتحولات السریعة·

وأضاف أن المؤتمر حث على ضمان حمایة الكرامة الانسانیة وأھمیة تعزیز دور الجمعیات الوطنیة المساندة في عملیات الإغاثة أوقات الأزمات والكوارث الطبیعیة ومساھمتھا في تقدیم الخدمات الإنسانیة. واشار الى ان جمعیة الھلال الاحمر الكویتي ساھمت بدور فاعل في الجلسات الحواریة في المؤتمر حول وضع خریطة طریق لأولویات الجمعیات الوطنیة من منطقة الشرق الأوسط المشاركة في ھذا المؤتمر الإقلیمي.

وثمن مشاركة جمعیات الھلال الأحمر والصلیب الأحمر العربیة ومن ضمنھا الھلال الاحمر الكویتي التي تعد من الجمعیات صاحبة الحضور في ظل المآسي التي تتتابع على مجتمعاتنا العربیة وزیادة الحاجة إلى المساعدات الإنسانیة في ظل استمرار الصراعات إلى جانب الكوارث الطبیعیة. یذكر أن وفدا من جمعیة الھلال الاحمر الكویتي شارك في أعمال المؤتمر الإقلیمي العاشر لمنطقة آسیا والمحیط الھادئ للاتحاد الدولي لجمعیات الصلیب الاحمر والھلال الاحمر والذي عقد في مانیلا خلال الفترة من 11 الى 14 نوفمبر الجاري.

ورافق السایر في المؤتمر الامین العام للجمعیة مھا البرجس ومدیر ادارة الشباب والمتطوعین الدكتور مساعد العنزي ومدیر ادارة الكوارث والطوارئ یوسف المعراج ومدیرة ادارة المشاریع والعلاقات الدولیة الدكتورة نیفین یسري ومدیر ادارة العلاقات العامة والاعلام خالد الزید.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى