الكويت

القطاع النفطي الكويتي: جميع عملياتنا تسير بصورة طبيعية دون أي انقطاع

كد المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الكویتي الشیخ طلال الخالد الصباح الیوم الأربعاء أن جمیع عملیات القطاع النفطي تسیر بصورة طبیعیة دون أي انقطاع. وقال الشیخ طلال الصباح له إن عملیات القطاع النفطي تتضمن الإنتاج والتكریر وتزوید السوق المحلي بالوقود والمنتجات البترولیة وتزوید أفرع توزیع اسطوانات الغاز في جمیع أنحاء البلاد.

وأوضح أن حالة الطوارئ لدى القطاع النفطي مستمرة لمواجھة أي تحدیات ناتجة عن ھطول الأمطار التي تشھدھا البلاد مؤكدا حرص مؤسسة البترول الكویتیة وشركاتھا التابعة على تقدیم الدعم الدائم والمساندة لجمیع الفرق وأجھزة الدولة المعنیة في الاستجابة لحالات الطوارئ.

وأفاد بأن القطاع النفطي قام بتزوید وزارة الأشغال العامة بعدد من المضخات للسیطرة على تجمع میاه الأمطار وتوفیر الطاقم الفني لتشغیل المضخات كما تم توفیر مضخة لوزارة الكھرباء والماء. وذكر أن وزیر النفط وزیر الكھرباء والماء المھندس بخیت الرشیدي قام بزیارة مركز إدارة الأزمات بمؤسسة البترول الكویتیة للتواصل مع غرف طوارئ الشركات النفطیة التابعة والإطلاع على التطورات والمستجدات المتعلقة بالتعامل مع ھطول الأمطار ومتابعتھا حفاظا على سلامة العاملین وضمانا لاستمراریة عملیات القطاع النفطي في جمیع المواقع والمرافق التابعة لھا.

یذكر أن رئیس قسم التنبؤات البحریة في إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة یاسر البلوشي توقع أن تشھد البلاد في الساعات الأولى من مساء الیوم الأربعاء اشتداد غزارة الأمطار المتفرقة الحالیة.

وقال البلوشي إن البلاد تشھد حالیا عدم استقرار في الطقس وھطول أمطار متفرقة ستكون رعدیة وغزیرة على بعض المناطق بحلول المساء.

وأفاد بأن التنبؤأت تشیر إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى صباح الجمعة على أن تتحسن تدریجیا ما قبل فترة الظھیرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى