إعلام

(الاعلام) الكويتية: قطاع السياحة يستقبل عددا كبيرا من طلبات انشاء فنادق ومنتجعات

كد وكیل وزارة الاعلام الكویتیة المساعد لقطاع السیاحة یوسف مصطفى أن القطاع یستقبل عددا كبیرا من طلبات انشاء فنادق ومنتجعات وشقق فندقیة جدیدة وبشكل مستمر مما یؤكد على نشاط الحركة التجاریة والسیاحیة في الكویت. وقال مصطفى في تصریح صحفي الیوم الأربعاء إن طلبات انشاء الفنادق الجدیدة تستدعي أن "نكون على قدر المسؤولیة في التعامل مع الزیادة المضطردة ونكون عند حسن ظن الجمیع فیما یتعلق بالآلیة التي یجب ان تنطلق منھا المشاریع الفندقیة بالشكل الذي یعكس الخدمة الممیزة المقدمة لزوار الكویت من الاقلیم الخلیجي الاولى والسوق العربیة والعالمیة".

وأضاف أنه یجب وضع رؤیة جدیدة من أجل استكمال ما تم في السابق من قبل زملائھ المسؤولین والعمل على وضع "بصمة موفقة" لطریقة مستحدثة في التعامل مع التصنیف من حیث الافكار التي ممكن ان تطرح في الاجتماع وما یستجد من اعمال. وبین ان الفندقة تعد صناعة سیاحیة من الدرجة الاولى مشیرا الى ان الكویت قیاسا بمساحتھا الجغرافیة تحتوي على فنادق بمختلف مستویاتھا التصنیفیة مما یعد "مؤشرا وعلامة جیدة" تدعو الى الفخر والاعتزاز.

من جانبه قال المراقب بقطاع السیاحة في وزارة الاعلام فیصل الدریع في تصریح مماثل إن اللجنة الدائمة لتصنیف المنشآت الفندقیة والمنتجعات اتفقت على تحدید زیارات میدانیة ل17 منشأة فندقیة لدیھا طلبات تصنیف واعادة تصنیف مشیرا الى تزوید اعضاء اللجنة بكشف عن ھذه الزیارات اعتبارا من الاسبوع المقبل. وأضاف الدریع أن اللجنة اعتمدت تصنیفات لأربعة فنادق قدمت سابقا طلبات لاعادة تصنیفھا كما ان اللجنة لم تسمح بتصنیف فندقین لعدم استیفائھما للمعاییر الخاصة بالفنادق حسب الدرجة المطلوبة كما تم منح فندق الدرجة المطلوبة (3 نجوم) لاستیفائه المعاییر الخاصة بھذه الدرجة.

وشدد على أن اللجنة قامت بالزام المنشآت الفندقیة بالأنظمة الامنیة من خلال وضع كامیرات للمنشأة الفندقیة من نجمة الى خمس نجوم وجمیع درجات الشقق الفندقیة في الدخول والخروج اضافة الى معاییر أخرى مثل عدم منح التراخیص التشغیلیة للمنشأة التي لدیھا بعض المخالفات او عدم استیفائھا للمستندات المطلوبة.

وذكر الدریع أنه سیتم تشكیل فریق مصغر من اللجنة للعمل على مساعدة اعضاء اللجنة الدائمة في الكشف على المنشآت الفندقیة ومن لدیھم صفة الضبطیة القضائیة من الجھات المعنیة في اللجنة. بدوره قال مدیر الوقایة ومراقب التفتیش والمتابعة بمحافظة العاصمة بالادارة العامة للاطفاء العقید یوسف الصعفاك وممثل الاطفاء في اللجنة الدائمة لتصنیف المنشآت الفندقیة والمنتجعات إن دور الاطفاء ھو تأمین الفنادق والتأكد من استیفائھا لاشتراطات الوقایة مشددا على ضرورة تنفیذ الرؤیة السامیة بأن تكون الكویت بلدا سیاحیا.

وأوضح الصعفاك أن الاطفاء تخالف اي فندق غیر مستوف للاشتراطات حیث تم اغلاق اكثر من فندق في الكویت خلال الفترة الماضیة مبینا أن الاغلاق یتم بعد مخالفة الفندق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى