علوم وتكنولوجيا

مسؤول كويتي : حريصون على المشاركة الفعالة في مختلف الأعمال الانسانية بمصر

أكد مدیر المكتب الكویتي للمشروعات الخیریة اسماعیل الكندري الیوم الاربعاء حرص الكویت حكومة وشعبا على المشاركة "الفعالة" في مختلف الأعمال الانسانیة بجمھوریة مصر العربیة وذلك ایمانا منھا بتحقیق روح التكافل والتواصل بین الشعبین الشقیقین.

جاء ذلك في كلمة للكندري خلال احتفالیة تسلیم عدد من المشروعات الانتاجیة الصغیرة لذوي الدخل المحدود من أھالي محافظة الفیوم بتبرع قیمتھ حوالي ستة ملایین جنیھ مصري (نحو 335 ألف دولار أمریكي) من المحسنة الكویتیة ھند الشلفان عن أختھا امنة الشلفان تم تخصیصھا لمجالي الصحة والتعلیم اضافة الى المشروعات الانتاجیة الصغیرة.

وأوضح الكندري أن ھذه المشروعات الانتاجیة الصغیرة عبارة عن (40 ماكینة خیاطة و 22 فرن خبز وعجانة و10 تریسكلات) لافتا الى أن المكتب قام بمبادرة لتدریب السیدات على كیفیة استخدام ماكینات الخیاطة.

وأضاف أن ھذه "المشاركات تعد ترجمة واقعیة لعمق العلاقات المصریة – الكویتیة الطیبة مؤكدا أن "البلدین یجمعھما الھدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات بفضل القیادة الحكیمة لسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وشقیقه الرئیس المصري عبدالفتاح السیسي".

وتابع أن ھذه المشاركة ھى امتدادا لمسیرة الخیر التى یقوم بھا المكتب الكویتي للمشروعات الخیریة في مختلف المحافظات المصریة عرفانا وتقدیرا من الكویت حكومة وشعبا لدور مصر الرائد والمتمیز على الساحة العربیة والاسلامیة.

وأعرب الكندري عن شكره للمتبرعة ھند الشلفان لما تقدمه من تبرعات لمساعدة ذوي الدخل المحدود والفقراء سائلا الله أن یتقبله ویجعلھ في میزان حسناتھا وأن یستمر التعاون معھا لتحقیق المزید من المشاریع الخیریة على أرض مصر الشقیقة. شارك في حفل تقدیم المساعدات الاجتماعیة كل من محافظ الفیوم اللواء عصام سعد وعدد من قیادات محافظة الفیوم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى