بريطانيا

بريطانيا تضاعف مساعداتها لصندوق حفظ السلام لأكثر من 40 مليون دولار

اعلنت بریطانیا الیوم الخمیس مضاعفة مساعداتھا المالیة لصندوق الامم المتحدة لحفظ السلام من 16 ملیون جنیھ استرلیني (20.4 ملیون دولار) الى 32 ملیون جنیه (40.8 ملیون دولار).

وقال وزیر الدولة البریطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افریقیا والتنمیة الدولیة الیستر بیرت في بیان صحفي ان قرار مضاعفة المساعدات یدخل ضمن استراتیجیة بریطانیا بعیدة المدى للمساھمة في جھود بناء الامن والازدھار الدولیین.

واضاف ان العالم اصبح اقل امنا مما كان علیھ قبل 10 اعوام موضحا ان العقد الاخیر شھد ارتفاعا في عدد الصراعات والنزاعات العنیفة ما أدى الى ارتفاع عدد الضحایا والنازحین. واكد بیرت ان المساعدات البریطانیة تھدف الى معالجة النزاعات وعدم الاستقرار بشكل مباشر والعمل على إعادة السلم على الامد البعید.

وبین ان ھذه الاستراتیجیة تؤثر بطریقة ایجابیة ومباشرة على أمن بریطانیا مشیرا الى ان بلاده دائما ما تتأثر سلبا من نتائج الصراعات الخارجیة من خلال توافد اللاجئین الیھا او بزیادة خطر التھدیدات الارھابیة والجریمة المنظمة وحتى الأوبئة المتنقلة.

وأكد بیرت ان التوقعات تشیر الى ارتفاع قیمة المساعدات الانسانیة الدولیة بحلول عام 2030 بمقدار الضعف لتصل الى حدود 50 ملیار دولار.

یذكر ان بریطانیا اعلنت عن مساعدتھا الاولى والمقدرة ب 16 ملیون جنیھ (20.4ملیون دولار) لصندوق الامم المتحدة لحفظ السلام یوم الاثنین الماضي خلال منتدى السلام الذي عقد في باریس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى