علوم وتكنولوجيا

الجزائر ومصر تبحثان تطوير علاقاتهما وتجددان تمسكهما باستقرار ليبيا

أعربت الجزائر ومصر الیوم السبت عن ارتیاحھما للتشاور المنتظم القائم بین البلدین حول القضایا ذات الاھتمام المشترك كما جددت تمسكھما باستقرار لیبیا الجارة وعدم ادخار أي جھد لاسیما في إطار الثلاثیة (الجزائر ومصر وتونس) لتحقیق تقدم لمسار السلم بلیبیا.

وأعلنت رئاسة الوزراء الجزائریة في بیان لھا عن "لقاء جمع الوزیر الأول الجزائري أحمد أویحیى ونظیره المصري مصطفى مدبولي بحضور وزیر خارجیة الجزائر عبد القادر مساھل على ھامش القمة الاستثنائیة ال11 للاتحاد الإفریقي" حیث قال البیان ان "الطرفین تحادثا حول العلاقات الثنائیة وسبل تعزیزھا والارتقاء بھا إلى مستوى العلاقات السیاسیة بین البلدین".

وأوضح البیان أن أویحیى ومدبولي "جددا التزامھما بالعمل سویا حول القضایا الإفریقیة الراھنة لاسیما تلك المتعلقة بإصلاح الاتحاد الإفریقي تحسبا لتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفریقي سنة 2019 بالإضافة إلى قضایا أخرى على غرار استقرار المنطقة ومكافحة الإرھاب والتطرف العنیف".

وبحسب البیان فقد عبر الجانبان "عن ارتیاحھما لجودة العلاقات التي تربط البلدین والتزامھما بمواصلة الجھود لإعطاء دفع جدید للتعاون الجزائري المصري وارتقائھا إلى مستوى العلاقات السیاسیة بین البلدین لاسیما بمناسبة المواعید الثنائیة القادمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى