الكويتاليونان

وزير الاعلام الكويتي يؤكد عمق العلاقات بين الكويت واليونان

اكد وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب الكویتي محمد الجبري عمق العلاقات التي تربط بین الكویت الیونان الصدیقة والتعاون الثنائي في شتى المجالات الاعلامیة بین البلدین. وقال الجبري خلال لقائھ بعمدة جزیرة (كوس) الیونانیة جورج كرستیس في مكتبه الیوم الاحد انه توجد اتفاقیة مبرمة بین الكویت والیونان منذ عام 1978 تتعلق بجوانب عدة ذات الاھتمام المشترك مشیرا الى عزم الوزارة توقیع اتفاقیة بواسطة وزارة الخارجیة مع الجانب الیوناني في شھر دیسمبر المقبل تتعلق بالمجال الاعلامي واظھار ما تتمیز بھ جزیرة كوس للمتلقي الكویتي.

وشدد على حرص القیادة السیاسیة في الكویت على رفع مستوى التعاون الثنائي بین البلدین في شتى المجالات خصوصا بالمجال الشبابي والاستفادة من التجربة الیونانیة في مجال الزراعة معربا عن شكره لعمدة مدینة كوس الیونانیة جورج كرستیس لتوجیه دعوة رسمیة له لزیارة الیونان في اقرب فرصة ممكنة. من جانبه اكد عمدة جزیرة كوس الیونانیة ان لدى بلاده ودولة الكویت العدید من القواسم المشتركة التي من شأنھا فتح آفاق جدیدة للتعاون الثنائي على شتى الصعد معتبرا ان وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري یمثل روح الشباب الكویتي الصاعد الذي یتطلع الى مستقبل مشرق لبلاده.

وقال كرستیس ان جزیرة كوس تعد ثالث اكبر جزیرة یونانیة وتضم مطارا دولیا حدیثا اضافة الى منشآت فندقیة تستطیع استقبال اكثر من ملیون ونصف سائح اجنبي سنویا مشیرا الى ان عالم الطب الیوناني الشھیر (ابو قراط) ولد في جزیرة كوس وكان یعلم الطب فیھا.

واوضح ان بلاده تسعى من خلال ھذه الزیارة الى توسیع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري بین البلدین وتبادل الزیارات والوفود الشبابیة والمتخصصة من اجل دفع عجلة التعاون المشترك وتعزیزه في شتى المجالات الانسانیة. وأعرب عمدة جزیرة كوس الیونانیة عن شكره لوزیر الاعلام ووزیر الشباب محمد الجبري على حفاوة الاستقبال ودولة الكویت على حسن الضیافة واتاحة الفرصة له للتعرف على الكویت وما تتمیز به عن قرب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى