السودانالكويت

السفير السوداني لدى الكويت يشيد بالعمل الخيري الانساني الكويتي

شاد سفیر السودان لدى الكویت محي الدین سالم الیوم الثلاثاء بالعمل الانساني الخیري الكویتي وبجھود جمیع العاملین في جمعیة الھلال الاحمر الكویتي على ما یقدمونھ من مساعدات انسانیة للمحتاجین والمنكوبین في العالم. وقال محي الدین عقب لقائھ نائب رئیس مجلس ادارة (الھلال الاحمر) انور الحساوي مع وفد سوداني ان الجمعیة حققت إنجازات كبیرة في مجال العمل الانساني الإغاثي وأصبح لھا حضور قوي ومؤثر في المحافل الدولیة.

أشار الى ان الأعمال الجلیلة والمتمیزة التي قدمتھا الكویت والجمعیة والشعب الكویتي المعطاء الى كل المحتاجین في جمیع دول العالم لاسیما في السودان. وأوضح أنه بحث مع الحساوي سبل وآلیات دعم وإعادة اعمار مدینة (نھود) باقلیم (كردفان) غربي السودان التي تضررت جراء السیول والأمطار.

وأكد محي الدین عمق ومتانة العلاقات التي تجمع السودان والكویت واصفا ایاھا بأنھا تاریخیة وكانت عبر السنین متینة وقویة في كل المجالات. ومن جانبه اكد الحساوي أھمیة دعم ومساندة السودان في ظل الأوضاع الراھنة قائلا ان ما تقوم بھ الجمعیة من جھود إنسانیة ینبع من إیمانھا بضرورة مساعدة الأشقاء في أوقات المحن.

وأشار إلى استعداد الجمعیة لدراسة أي مقترحات من شأنھا خدمة المحتاجین وتحسین حیاة المتضررین في كل مكان وتحدید أولویات التعاون الإنساني في ضوء تصاعد الأزمات والمعاناة الإنسانیة. واستعرض الحساوي خلال اللقاء الأعمال الانسانیة والاغاثیة التي تقدمھا جمعیة الھلال الأحمر الكویتي داخل الكویت وخارجھا انطلاقا من الدور الانساني الذي تقوم بھ على جمیع المستویات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى