الاردنالكويت

العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي يبحثان آفاق التعاون والعمل المشترك

بحث العاھل الأردني الملك عبد الله الثاني الیوم الثلاثاء مع ولي عھد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتیة الشیخ محمد بن زاید آل نھیان آفاق التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادیة والتنمویة والسیاسیة بین البلدین الشقیقین.

وقال الدیوان الملكي الأردني في بیان إن الجانبین أكدا خلال المباحثات التي جرت التي جرت في العاصمة الأردنیة عمان "عمق العلاقات الأخویة والتاریخیة الراسخة بین البلدین وركزت على سبل الارتقاء بھا".

وأعرب العاھل الأردني عن تقدیره للدعم الإماراتي المتواصل لبلاده ومساھمتھا في تنفیذ العدید من المشاریع التنمویة في الأردن مشیدا بمواقف الإمارات الأصیلة المساندة للأردن والدول العربیة وسط التحدیات التي تمر بھا المنطقة. اما الشیخ محمد بن زاید آل نھیان فأعرب عن تمنیاته للشعب الأردني دوام التقدم والازدھار والتنمیة وللعلاقات الإماراتیة الأردنیة المزید من النمو والتطور في ظل ما یجمع البلدین من أواصر المحبة والصداقة والاحترام.

وأكد حرص بلاده على توطید علاقاتھا الأخویة مع الأردن وتنمیتھا بما یحقق تطلعاتھما ویسھم في تعزیز العمل العربي المشترك خاصة في ظل ما تواجھھ المنطقة من تحدیات مثمنا دور الأردن تجاه قضایا المنطقة لا سیما القضیة الفلسطینیة وجھوده في محاربة الإرھاب والتطرف.

وتناولت المباحثات عددا من أبرز التطورات الراھنة التي تشھدھا المنطقة إذ أكد الجانبان على استمرار التنسیق والتشاور بین الأردن والامارات حیال مختلف القضایا. كما شددا الجانبان عل على ضرورة إنھاء الصراع الفلسطیني الإسرائیلي استنادا إلى حل الدولتین ومبادرة السلام العربیة وبما یفضي إلى إقامة الدولة الفلسطینیة المستقلة على خطوط الرابع من یونیو عام 1967 وعاصمتھا القدس الشرقیة.

وقدم العاھل الأردني الملك عبد الله الثاني للشیخ محمد بن زاید آل نھیان قلادة (الحسین بن علي) تقدیرا للعلاقات الأخویة التاریخیة وھي أرفع وسام مدني في المملكة الأردنیة الھاشمیة وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول. وكان الشیخ محمد بن زاید آل نھیان قد وصل إلى العاصمة عمان في وقت سابق الیوم في زیارة رسمیة یجرى خلالھا مباحثات مع العاھل الأردني الملك عبد الله الثاني حول آفاق التعاون والعمل المشترك بین البلدین.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى