الكويت

وزير التجارة الكويتي: الاسراع باعتماد النظام الالكتروني لقرارات العمل الخليجي التجاري

اكد وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالد الروضان الیوم الأربعاء أھمیة الاسراع في اعتماد النظام الالكتروني لقرارات العمل الخلیجي المشترك في مجال التجارة وتوحید السیاسات والتشریعات الخلیجیة.

وقال الروضان في كلمة بافتتاح الاجتماع ال(56) للجنة التعاون التجاري للأمانة العامة لدول المجلس التعاون الخلیجي ان الاجتماع یتضمن موضوعات مھمة منھا اعتماد الملفات الالكترونیة لاجتماعات لجان التجارة والرھن والمسائل التجاریة فضلا عن فصل المواد المتعلقة بالافلاس وآثاره والاوراق التجاریة وغیرھا.

واشار الى ضرورة الاسراع في انجاز تلك الموضوعات وقوانینھا بناء على توجیھات القیادة السامیة لدول التعاون املا بتحقیق آمال شعوب الخلیج بمزید من الانجازات والعمل بصورة تعاضدیة متكاتفة ووضع الحلول الناجحة للصعوبات والمشاكل والمضي نحو المستقبل.

ومن جھته قال الأمین العام لمجلس التعاون عبداللطیف الزیاني في كلمة مماثلة ان التعاون الاقتصادي البناء بین دول المجلس وما حققتھ من انجازات سابقة ساھمت في فتح آفاق جدیدة وواسعة في عدة مجالات اقتصادیة وتجاریة على مستوى دول المنطقة.

ورأى الزیاني ان تلك الانجازات تعود لما بذلتھ اللجان المتخصصة لتعزیز التعاون والتكامل بین دول المجلس ما انعكست نتائجھ في نمو حركة التجارة البینیة بین دول المجلس لتصل نحو 133 ملیار دولار امریكي في عام 2017.

ولفت الى أن مجلس التعاون حقق مرتبة متقدمة في عام 2017 بقائمة الدول المصدرة للسلع التجاریة حیث بلغت قیمة صادراته نحو 536 ملیار دولار فیما بلغت قیمة وارداتھ نحو 450 ملیار دولار في حین بلغ إجمالي قیمة التبادل التجاري لدول المجلس مع العالم نحو 985 ملیار دولار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى