الكويت

وزير المالية الكويتي يبحث مع مسؤولين صينيين البعد الاستثماري للعلاقات الثنائية

بحث وزیر المالیة الكویتي الدكتور نایف الحجرف مع نائب رئیس بلدیة شانغھاي وعمدة منطقة بودونغ الصینیة الجدیدة ھانغ یانغ واي الیوم الأربعاء احدث المستجدات الاستثماریة التي تجمع البلدین الصدیقین وسبل توسع آفاق العلاقات التجاریة والاقتصادیة بینھما.

وقالت وزارة المالیة الكویتیة في بیان صحفي ان الحجرف ناقش أیضا في لقاء آخر مع رئیس المجلس الصیني لتعزیز التجارة الدولیة یانغ جان رونغ البعد الاستثماري للعلاقات الكویتیة – الصینیة وسبل توسعھا وتعزیزھا من خلال فتح أبواب الاستثمار في كلا البلدین. واوضحت ان ھذه اللقاءات تأتي وفقا لما أثمرت عنه نتائج الزیارة السامیة لسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح للصین في یولیو الماضي.

واكدت الوزارة ان التعاون الكویتي – الصیني یساعد في ترجمة ما نصت علیه رؤیة (الكویت 2035 (لتحویل الدولة إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار مشیدة بعمق العلاقات الكویتیة – الصینیة التاریخیة والسعي نحو نقلھا الى آفاق أكبر وأضخم.

وحضر اللقاءین كل من محافظ بنك الكویت المركزي الدكتور محمد الھاشل والعضو المنتدب للھیئة العامة للاستثمار الكویتیة فاروق بستكي والوفد المرافق له من ممثلي الھیئة إضافة إلى ممثلي سفارة الكویت لدى الصین. ومن المقرر ان یعقد غدا الخمیس منتدى الاستثمار الصیني – الكویتي الاول في مدینة شنغھاي الصینیة برعایة الوزیر الحجرف وبتنظیم مشترك من وزارة المالیة الكویتیة والھیئة العامة للاستثمار الكویتیة وبمشاركة ھیئة تشجیع الاستثمار الأجنبي المباشر الكویتیة.

ویناقش المنتدى الذي یستمر یوما واحدا الفرص الاستثماریة المتاحة بالكویت والموزعة على قطاعات الإنشاءات النفطیة والاسكان والبنى التحتیة وقطاع تكنولوجیا المعلومات.

كما یبحث المنتدى جاذبیة السوق الكویتي في أوساط الاسواق الإقلیمیة والجھود المبذولة لتحسین بیئة الأعمال وبیئة الاستثمارات الأجنبیة في ظل التطورات الاخیرة في البیئة الرقابیة والتنظیمیة في البلاد وانعكاس وأثر القوانین الاقتصادیة الحدیثة على الاقتصاد الكویتي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى