الكويت

وزير الصحة الكويتي: حريصون على التحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية الشاملة

أكد وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم الأربعاء حرص الكویت من خلال خطة التنمیة وبرنامج عمل الحكومة على التحسین المستمر لجودة الرعایة الصحیة بمفھومھا الشامل وأبعادھا المتعددة ضمن منظومة التغطیة الصحیة الشاملة.

وقال الشیخ باسل الصباح في كلمتھ خلال افتتاح المؤتمر الثاني لجمعیة الجراحین الكویتیة إن من شأن ذلك تحقیق الأھداف والغایات العالمیة للتنمیة المستدامة التي تلتزم الكویت بھا بموجب قرار قمة الأمم المتحدة للتنمیة المستدامة وقرارات منظمة الصحة العالمیة ذات الصلة.

وأضاف أن المؤتمر یؤكد التزام الكوكبة المتمیزة من الجراحین الكویتیین بالقیام بمسؤولیاتھم المھنیة والإنسانیة والوطنیة للمشاركة في التطویر المستمر لأداء النظام الصحي وتعزیز سلامة المرضى بما یتفق مع الرؤیة المستقبلیة للبلاد بجعلھا مركزا طبیا عالمیا متمیزا وبما ینعكس ایجابا على مؤشرات الصحة والتنمیة المستدامة.

وأوضح أن رؤیة جمعیة (الجراحین) منذ إشھارھا وانطلاق أعمالھا تتفق مع رؤیة وبرامج الوزارة للتطویر المستمر للأداء الطبي والفني بھذا التخصص المھم ومواكبة التطورات العالمیة المتلاحقة والتقنیات الحدیثة ونقل الخبرات لشباب الأطباء مضیفا ان اختیار موضوع (الجراحة الآمنة) للمؤتمر یتفق مع برامج الوزارة لضمان سلامة المرضى.

وشدد على حرص الوزارة على الاستفادة الكاملة من بحوث المشاركین وخبراتھم العملیة والمتمیزة ومبادراتھم الإیجابیة مؤكدا ثقتھ بأن المناقشات العلمیة الحرة والخبرات المتمیزة للضیوف والمشاركین بالمؤتمر وما سیصدر عنه من توصیات ستكون منطلقا للمزید من الخطوات والإجراءات والسیاسات المناسبة للتطویر المستمر للأداء الطبي والفني في ھذا التخصص.

وأعرب الوزیر الشیخ باسل الصباح عن فخره واعتزازه بالعمل مع الجمعیة الكویتیة للجراحین وجمعیات النفع العام ذات الصلة بالصحة وبما یعزز قدرات النظام الصحي لمواجھة التحدیات لضمان تمتع الجمیع بأنماط عیش صحیة للجمیع.

من جانبه قال رئیس جمعیة الجراحین الكویتیة الدكتور سلمان الصباح إن المؤتمر یشتمل على أكثر من مئة بحث علمي سیتم طرحھا للمناقشة من خلال الجلسات العامة والفرعیة وورش العمل والبوسترات على مدى ثلاثة أیام وتغطي أحدث المستجدات والخبرات في المجالات الجراحیة المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى