الكويتكتاب وآراء

معرض الكويت الدولي للكتاب ال43 يستقطب أكثر من 170 ألف زائر

أكد مدیر معرض الكویت الدولي للكتاب سعد العنزي الیوم الخمیس نجاح المعرض في استقطاب أكثر من 170 ألف زائر منذ انطلاق فعالیات نسخته ال43 في ال14 من نوفمبر الجاري رغم الأحوال الجویة السیئة التي تعرضت لھا البلاد أخیرا.

وقال العنزي إن المعرض شھد اقبالا كثیفا من المواطنین والمقیمین ما كان له بالغ الأثر في حركة البیع متوقعا زیادة خلال الیومین الأخیرین من فعالیاته.

وأضاف أن المعرض شھد أیضا زیارة أعداد كبیرة من طلبة المدارس إذ حرصت وزارة التربیة على تنظیم رحلات صباحیة للطلبة والطالبات طیلة الأیام الماضیة مبینا أن نسخة ھذا العام تمیزت بتخصیص أجنحة للجھات الرسمیة المحلیة والخلیجیة في الصالة (7) ما أسھم في زیادة عدد الجھات المشاركة.

وأشار إلى أن اھتمام المعرض بفئة الشباب نابع من اھتمام القیادة السیاسیة بھذه الفئة تحدیدا وقد برزھم وجودھم وبكثافة في الأجنحة المخصصة لھم أو إتاحة الفرصة للتعرف إلیھم عن قرب عبر منصة التواقیع التي أقیمت خصیصا لدعم أعمالھم الأدبیة.

ولفت إلى تعاون إدارة المعرض المتمیز مع وزارة الدولة لشؤون الشباب والمتمثل في تخصیص جناح للوزارة لاستعراض الأنشطة والفعالیات المصاحبة إلى جانب استعراض رؤى الشباب في دعم خطط التنمیة والتطویر في مختلف التخصصات.

وقال العنزي إن ھناك أكثر من 47 دور نشر شاركت للمرة الأولى في المعرض ما یعد إضافة كبیرة ومتمیزة مشیرا إلى أن أغلبیتھا دور نشر شبابیة كویتیة متمیزة تم انتقاؤھا بعنایة من إدارة المعرض. وأفاد أن الكویت تعد الأولى خلیجیا بالنسبة للمبیعات في دور النشر وفق تقاریر من كل المعارض الخلیجیة ما یعد نجاحا لدور النشر المحلیة.

یذكر أن معرض الكویت الدولي للكتاب الذي سیختتم أعمالھ بعد غد السبت تشارك فیھ ھذا العام نحو 505 دور نشر و35 جھة حكومیة و9 منظمات و12 نادیا للقراءة ویمثل الدور الثقافي المھم للكویت باعتباره فرصة یلتقي من خلالھا المسؤولون عن الشأن الثقافي وصناع الكتاب والأدباء والمثقفون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى