الكويت

أسبوع متنوع للأنشطة الإنسانية الكويتية.. مساعدات وإغاثة وتوعية ودعوات إلى الحوار ومكافآت لأيادي الخير

كان الأسبوع المنتھي یوم أمس الجمعة حافلا بالنشاطات الانسانیة الكویتیة التي تنوعت بین مساعدات وإغاثة ومبادرات توعویة ودعوات الى الحوار والسلام كما شملت العدید من المناطق في العالم. وفي حدیثنا عن الأسبوع الإنساني الكویتي ننطلق من الكویت حیث أعلنت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي یوم الاثنین 19 نوفمبر انھا واصلت حملتھا (الشتاء الدافئ) الاغاثیة لصالح الأشقاء السوریین في الدول المجاورة لسوریا من خلال مقر الحملة لھذا الأسبوع في مجمع الكوت.

وقال نائب رئیس مجلس إدارة الجمعیة أنور الحساوي في تصریح صحفي ان الحملة التي انطلقت منذ أسبوعین من خلال تبرعات وھبات أھل الخیر لیس ھدفھا فقط توفیر وسائل التدفئة بل إحیاء آمال الأسر النازحة وتھیئة بیئة متكاملة لھم لمواجھة ظروف الشتاء القاسیة.

وأضاف ان الجمعیة اعتادت على إطلاق حملة (الشتاء الدافئ) سنویا مع حلول فصل الشتاء من كل عام لمساعدة الأسر المتعففة قبل أن تزید الظروف الجویة من معاناتھم في ظل عدم توافر الاحتیاجات اللازمة. وأوضح الحساوي ان من ضمن مشاریع الحملة تقدیم المساعدات الانسانیة مثل التي تختص بالتدفئة والإیواء والبطانیات بالاضافة الى تقدیم السلة الغذائیة للنازحین واللاجئین في لبنان والأردن لا سیما ان معظمھم من الأطفال والنساء.

ودعا جمیع الأفراد والمؤسسات في المجتمع الكویتي الى دعم ھذه الحملة بتبرعاتھم ومساعداتھم المادیة مضیفا انھ یمكنھم التبرع عبر موقع جمعیة الھلال الأحمر الكویتي الرسمي او التبرع من خلال مقر حملتھم في مجمع الكوت او زیارة الجمعیة في منطقة الشویخ.

كما ذكر ان ما تقدمه الجمعیة للأشقاء السوریین ما ھو الا امتداد للخطة الإنسانیة العامة التي تنفذھا جمعیة الھلال الاحمر وترجمة عملیة لتوجیھات سمو أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بدعم الوضع الإنساني للاجئین بمتابعة مباشرة من أعضاء الجمعیة. ودعا الحساوي جمیع الأسر المتضررة من الأمطار للجوء الى الجمعیة لتقدیم المساعدات لھم سواء من أجھزة الكترونیة أو كھربائیة أو أثاث.

ومن الكویت الى العراق حیث أحیت القنصلیة العامة للكویت في أربیل یوم الأربعاء في 21 نوفمبر الیوم العالمي للطفل برعایة حفل للأطفال ذوي الاحتیاجات الخاصة من النازحین وغیرھم من خلال دورة تأھیلیة. وقال القنصل العام الكویتي في أربیل الدكتور عمر الكندري في تصریح ان الدورة التأھیلیة تأتي ضمن اھتمامات الكویت بمختلف مناحي الحیاة للنازحین وبمناسبة الیوم العالمي للطفل "حیث رأینا من المناسب اقامة الاحتفالیة والدورة لتأھیل الاطفال ذوي الاحتیاجات الخاصة".

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى