الكويت

رئيس مجلس الامة الكويتي يؤكد ثقة سمو الأمير بعقلانية أعضاء المجلس

أكد رئیس مجلس الامة الكویتي مرزوق علي الغانم ثقة سمو أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح في عقلانیة وحكمة أعضاء المجلس في التصدي لأي تعسف او سوء استخدام لبعض الأدوات الدستوریة.

وقال الغانم في تصریح للصحفیین في مجلس الامة الیوم الاحد انه نقل عن سمو أمیر الكويت رسالة إلى النواب مفادھا أن "ھناك تعسفا وسوء استخدام لبعض الادوات الدستوریة وأن مسؤولیة الأعضاء ھي التصدي لھذا التعسف".

واوضح "تشرفت مع أعضاء مكتب المجلس بلقاء سمو أمیر البلاد ھو اللقاء الأول منذ انتخابھم في دور الانعقاد الحالي" مؤكدا انه تم الإستماع إلى توجیھات ونصائح سموه فیما یتعلق في الوضعین المحلي والاقلیمي.

واضاف ان سمو الأمیر أعرب عن ثقته في عقلانیة وحكمة أعضاء المجلس في التصدي لھذه الممارسات مشیرا الى ان سموه وجه ھذه الرسالة كونه أمیرا للدولة ورئیسا للسلطات وأبا للدستور وأحد الأعضاء المؤسسین في المجلس التأسیسي.

وقال الغانم "نقلت ھذه الرسالة إلى بعض من التقیتھم الیوم من النواب ومع صعوبة الالتقاء بالنواب في ھذه الفترة الوجیزة فأنا أنقل ھذه الرسالة الأمیریة بكل أمانة ودقة بناء على توجیھات سموه".

وأعرب الرئیس الغانم عن ثقتھ بتحمل النواب مسؤولیاتھم تجاه الرسالة الامیریة وما جاء في مضامین النطق السامي الذي افتتح به دور الانعقاد الجاري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى