الكويت

وزير الخارجية الكويتي: صندوق التنمية مستعد للتعاون بشأن القروض الخارجية

اكد الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة استعداد الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة التعاون مع لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة وبحث الأسالیب والالیات المتبعة في عمله وطرق تقدیم القروض الخارجیة.

جاء ذلك في مداخلة للشیخ صباح الخالد في جلسة مجلس الامة العادیة الیوم واثناء مناقشة المجلس بند كشف الأوراق والرسائل الواردة ردا على رسالة من رئیس لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة النائب الدكتور عبدالكریم الكندري یطلب فیھا الموافقة على تكلیف اللجنة بالاطلاع على مدى فعالیة القروض التي یقدمھا الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة في خدمة السیاسة الخارجیة ومدى استفادة الكویت من ھذه القروض في دعم علاقاتھا بالدول المقترضة وبیان النسبة الفعلیة لما یتم سداده من ھذه القروض.

وقال الشیخ صباح الخالد إن الجمیع في الحكومة ومجلس الامة یعلم بالجولات التي یقوم بھا الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة في شتى بقاع العالم وما قدمھ الصندوق للدول الصدیقة والشقیقة وما حققھ لمصلحة سمعة الكویت.

وأضاف أن الصندوق قدم قروضا ل106 دول من انحاء العالم لتمویل العدید من المشاریع خلال ال57 سنة الماضیة وذلك منذ تأسیسه مبینا أن الكویت وضعت 970 ملیون دینار كموجودات في الصندوق والان وصلت الموجودات إلى نحو خمسة ملیارات ونصف الملیار دینار".

ودعا مجلس الامة الى استكمال مسیرة الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة للحفاظ على النجاح الذي حققه منذ تأسیسه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى