إقتصاد

(مقابلة)الرئيس التنفيذي: أجيليتي الكويتية تتطلع لاجتذاب ملايين العملاء بفضل منصتها الالكترونية

 توقع طارق السلطان الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية أن تجتذب الشركة ملايين العملاء الجدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بفضل منصتها الالكترونية الجديدة المخصصة للخدمات اللوجستية الرقمية التي أعلنت أجيليتي عن إطلاقها.

وقالت الشركة الاسبوع الماضي إنها تعتزم استثمار 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لإطلاق منصة Shipa.com الالكترونية التي تتيح للشركات ورجال الأعمال والمستهلكين إدارة خدمات الشحن والخدمات اللوجستية لتجارتهم الالكترونية وخدمات التوصيل عبر الإنترنت.

وقال السلطان في مقابلة مع رويترز إن هذه المنصة ”فكرتها كبيرة وجديدة“ وتهدف لتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في شتى أنحاء العالم إلى الفرص الاستثمارية في الأسواق الدولية.

وأضاف ”المشروعات الصغيرة والمتوسطة قطاع ضخم وكبير، عالميا أنت تتكلم عن ملايين العملاء الذين لم يكونوا في السابق يتعاملون مع شركات الشحن الكبيرة. حاليا أصبح يمكن أن نقدم لهم خدمة مميزة وأسعار مرضية وتسهيل عملياتهم من التبادل التجاري بلا مفاجآت“.

وقال ”علي سبيل المثال شركة علي بابا وحدها لديها إيرادات بنحو 25-30 مليار دولار من خدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فقط في الصين فما بالك بالعالم كله. هذا يعطيك نموذجا لحجم الفرصة“.

وتابع السلطان ”نعتقد أن الفرصة كبيرة وان شاء الله نستطيع أن نستقطب حصة كبيرة من هذه الفرصة“.

وأوضح أن هذه المنصة تستهدف أيضا شركات التجارة الالكترونية الكبيرة التي تسعى لدخول منطقة الشرق الأوسط من خلال ما تتمتع به أجيليتي من إمكانيات لوجستية وتقنية.

وتقول أجيليتي على موقعها الالكتروني إنها تعمل في 100 دولة حول العالم ولديها 22 ألف موظف وتزيد إيراداتها عن 4.6 مليار دولار سنويا.

ولدى الشركة منذ نحو سنتين خطة لمضاعفة الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الديون إلى 800 مليون دولار في 2020 من أقل من 400 مليون في 2016.

وقال السلطان ”عندنا أمل كبير أننا سوف نحقق هذا الهدف وان شاء الله واخدين الخطوات التمهيدية التي توصلنا لهذا المستوى. واطلاق المنصة جرء من هذا الأمر“.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى