جامعة الدول العربية

الجامعة العربية تدين التصعيد الاستيطاني غير المسبوق لدولة الاحتلال الإسرائيلي

دانت جامعة الدول العربية التصعيد الاستيطاني الاخير “غير المسبوق” لدولة الاحتلال واعلان مصادقتها على بناء أكثر من 2200 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية “في انتهاك صارخ ومتعمد لجميع القوانين والقرارات الدولية”.
وشدد الامين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي في تصريح صحفي على ان استمرار حكومة الاحتلال في تسريع تنفيذ مشاريع الاستيطان ومخططاتها الاستعمارية يؤكد عزمها تدمير كل فرص تحقيق السلام وحل الدولتين.
واعتبر ابو علي التصعيد الاستيطاني الاخير محاولة من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو لحصول حزبه على مزيد من اصوات اليمينيين خلال الاستحقاقات الانتخابية المقررة في التاسع من ابريل المقبل على حساب حقوق وممتلكات الشعب الفلسطيني.
وقال ان الانحياز الامريكي المطلق للاحتلال والصمت الدولي من أبرز الأمور التي شجعته على تحدي ارادة وقرارات المجتمع الدولي التي تدين الاستيطان غير القانوني وتطالب بوقفه وتؤكد مخاطره ومضاعفاته بما فيها قرارات مجلس الامن التي لم يتم احترامها او الالتزام بها.
واكد ابو علي ان استمرار هذه السياسات يقوض بصورة جادة فرص حل الدولتين المعبر عن الخيار الدولي الوحيد وامكانية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة اضافة الى ما تبعثه هذه السياسات من تداعيات وتوترات قد تهدد السلم والامن الدوليين.
وطالب في هذا السياق المجتمع الدولي بأسره بتحمل مسؤولياته وان يمارس اختصاصه ازاء هذا التحدي الصارخ لارادته وقراراته وللقانون والشرعية الدولية التي تضرب بها اسرائيل عرض الحائط.
كما طالب باتخاذ اجراءات جادة وفعالة من اجل انفاذ قواعد القانون الدولي لانهاء الاحتلال وتفكيك الاستيطان الاسرائيلي وتمكين الدولة الفلسطينية من استقلالها لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
ودعا أبو علي محكمة الجنايات الدولية ومؤسسات العدل الدولية وكذلك مجلس الامن ومجلس حقوق الانسان الى سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بوضع حد للاحتلال الاسرائيلي ومحاسبته على جميع انتهاكاته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى