فلسطين المحتلة

تقرير : 312 فلسطينيا استشهدوا برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي المحتل في عام 2018

ذكر تقرير فلسطيني اليوم الاربعاء أن 312 فلسطينيا استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عام 2018 في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال مركز (عبدالله الحوراني) للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في تقريره السنوي “حصاد” حول انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني خلال العام الماضي إن 262 استشهدوا في قطاع غزة و50 في الضفة الغربية بما فيها القدس بينهم 57 طفلا وثلاث سيدات.
واضاف المركز أن نسبة الشهداء زادت عن 200 في المئة مقارنة بعام 2017 جراء استهداف المدنيين خلال مسيرات العودة في قطاع غزة مؤكدا أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز 38 جثمانا في مخالفة صارخة للقانون الدولي الإنساني.
واوضح ان عدد الجرحى بلغ نحو 31500 فلسطيني في الضفة وقطاع غزة بينهم 26000 فلسطيني أصيبوا في قطاع غزة مضيفا أن الاحتلال اعتقل 6489 فلسطينيا من بينهم نحو 1063 طفلا و140 سيدة و38 صحفيا في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.
وبين المركز أن الاحتلال أعلن وصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنات الضفة الغربية اضافة الى مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع على مشروع لدفع تسوية وشرعنة أكثر من 66 بؤرة استيطانية بنيت على مدار ال20 عاما الماضية.
وذكر ان الحكومة الاسرائيلية صادقت على انشاء طرق استطيانية جديدة في الضفة الغربية بتكلفة 230 مليون دولار ضمن مخطط تفيت الضفة الغربية وربط المستوطنات من خلال شبكة من الطرق الالتفافية.
واشار الى مصادقة وزير المواصلات الإسرائيلي على مخطط مشروع السكك الحديدية والقطار الذي سيربط المناطق داخل أراضي عام 1948 بالمستوطنات القائمة على الاراضي المحتلة عام 1967.
كما لفت الى اعلان اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة للادارة المدنية عن إيداع مخططات وخرائط هيكلية تهدف إلى تحويل اراض في الضفة الغربية من مناطق زراعية إلى مناطق سكنية وخدماتية لصالح مشاريع استيطانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى