كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تدعو إلى تخفيف العقوبات قبل القمة الثانية مع الولايات المتحدة

دعت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إلى تخفيف العقوبات المفروضة عليها قبل القمة الثانية المرتقبة بين الزعيم كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن صحيفة (رودونغ سينمون) الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في الشمال والتي يتم التقاطها في سيؤول القول “تحسين العلاقات والعقوبات لا يمكن أن يمضيا بالتوازي جنبا إلى جنب”.
وأضافت الصحيفة “اذا كان أساس التحسن في العلاقات هو الاحترام والثقة فيمكن القول ان أساس العقوبات هو العداء والمواجهة”.
كما ألقت باللائمة على التزام واشنطن بمواصلة سياستها الخاصة بعدم تخفيف العقوبات حتى نزع السلاح النووي بكوريا الشمالية مؤكدة ان “العقوبات لن تسفر عن النتائج المرجوة مهما طالت مدة بقائها”.
وقالت الصحيفة “بدون دعم خارجي ومساعدة من أي شخص يمكن لبلدنا المضي قدما بقوتنا وجهودنا” مؤكدة التزام بيونغ يانغ ببناء سلام “دائم ومتين” في شبه الجزيرة الكورية من خلال إقامة “علاقات جديدة” مع الولايات المتحدة.
ولم يتحقق تقدم يذكر في محادثات نزع السلاح النووي خاصة وأن يونغ يانغ تريد تخفيف العقوبات مقابل الخطوات التي اتخذتها منذ القمة الأولى بين البلدين في يونيو الماضي لكن واشنطن تطالب باتخاذ مزيد من التدابير الملموسة.
وكان مسؤول في كوريا الجنوبية أكد امس الثلاثاء أنه من المتوقع ان تبدأ الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اعداد بيان بشأن أعمال القمة الثنائية الثانية المرتقبة بين البلدين الشهر المقبل في مكان سيعلن عنه لاحقا.
يذكر ان ترامب وكيم اصدرا إعلانا مشتركا يدعو إلى إخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية تماما خلال قمتهما الأولى في سنغافورة في يونيو الماضي.
وكان زعيم كوريا الشمالية أعرب عن رضاه إزاء نتائج المفاوضات التي أجراها وفد من بلاده في الولايات المتحدة مؤخرا مؤكدا أن بيونغ يانغ وواشنطن “ستتقدمان معا خطوة بخطوة نحو الهدف الذي يحدده البلدان”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى