الهند

الهند تعلن اطلاق احدث قمر صناعي للاتصالات بنجاح

اعلنت دائرة الفضاء الهندية اليوم الأربعاء انها اطلقت بنجاح احدث قمر صناعي للاتصالات (جي سات 31) من مركز (غويانا) للفضاء على متن مركبة الإطلاق (آريان 5 في ايه 247).
وقالت منظمة ابحاث الفضاء الهندية (اسرو) وهي جناح البحث والتطوير الرئيسي في دائرة الفضاء انه تم اطلاق قمر الاتصالات بنجاح في الساعة 31ر2 صباحا بالتوقيت المحلي للهند من مركز (غويانا) للفضاء بالقرب من منطقة (كورو) في غويانا الفرنسية.
واوضحت ان قمر الاتصالات (جي سات 31) الذي يبلغ وزنه 2536 كيلوغراما “سيضمن استمرارية الخدمات التشغيلية على بعض الاقمار الصناعية في المدار”.
وبدوره اشار رئيس المنظمة كلاسافاديفو سيفان في البيان الى ان “قمر الاتصالات (جي سات 31) يتميز بتكوين فريد من نوعه لتوفير قطاعات تردد وتغطية مرنة وخدمات الاتصالات الى البر والجزر الهندية”.
وقال ان “القمر سيوفر خدمات التلفزيون المباشر الى المنازل (دي تي اتش) والاتصال بمحطة الفتحات الصغيرة جدا (في سات اس) لتطبيقات (ايه تي ام).
واضاف انه سيتم استخدام القمر الصناعي لنقل البيانات بالجملة لمجموعة من تطبيقات الاتصالات الناشئة.
واوضح ان العلماء في مرفق التحكم الرئيسي لمنظمة (اسرو) الواقع بمنطقة (حسن) في ولاية (كارناتاكا) جنوب الهند سيشاركون في مناورات حول المدار باستخدام نظام الدفع على متن المركبة لوضع القمر الصناعي في مدار ثابت بالنسبة للأرض فوق 36 الف كيلومتر من خط الاستواء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى