الصين

الصين ترفض الضغوط الامريكية بعدم استخدام أجهزة “هواوي”

رفضت الصين اليوم الثلاثاء ما قالت إنها ضغوط تمارسها الولايات المتحدة على بعض الدول لثنيها عن استخدام تكنولوجيا الاتصالات الصينية ومنها أجهزة “هواوي” معتبرة تلك الضغوط “جائرة وغير أخلاقية”.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ في إيجاز أوردته وكالة الانباء الرسمية (شينخوا) إن “الجانب الأمريكي عمل لفترة من الزمن دون كلل على اختلاق الأسباب غير المبررة وخطاب تهديد الصين”.
واعتبرت أن واشنطن تسعى لدق أسفين بين بكين ودول أخرى ونشر الافتراءات وقمع الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية في السعي لتحقيق التنمية والتعاون على حد قولها داعية في الوقت ذاته إلى “التعاون الذي يعود بالنفع على الجميع”.
يأتي تصريح بكين ردا على ما نقلته شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية الامريكية في وقت سابق اليوم بأن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو حذر الدول الاوروبية من أن استخدام تكنولوجيا عملاق الاتصالات الصيني “هواوي” قد يضر بعلاقات تلك الدول مع الولايات المتحدة.
وتواجه شركة هواوي وهي أكبر منتج لأجهزة الاتصالات في العالم اتهامات بأن الأحهزة التي تصنعها يمكن أن تشكل خطرا أمنيا إذ تتهمها واشنطن بالتجسس لصالح بكين وهو ما تنفيه الشركة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى