الهند

الهند: مقتل طيارين في تحطم طائرة تابعة لقوات الجو في كشمير

اعلنت الهند اليوم الاربعاء ان طيارين قتلا في تحطم طائرة تابعة لقوات الجو بولاية جامو وكشمير المتنازع عليها مع باكستان وسط تصاعد توتر حدودي بين البلدين. ونقلت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية للأنباء عن مصادر عسكرية القول إن المقاتلة الهندية وهي من طراز (ميغ 21) تحطمت في محافظة (بودجام) التابعة لولاية جامو وكشمير.
وأشارت إلى أن ذلك يأتي وسط تقارير بان طائرات باكستانية دخلت مناطق حدودية في قطاع (ناوشيرا) في محافظة (راجوري) لكن الطائرات الهندية اجبرتها على العودة فيما ذكرت مصادر أخرى ان القوات الجوية الهندية قصفت طائرة باكستانية.
واغلقت الهند مطارات في مدن قرب المناطق الحدودية من (ليه) و(جامو) و(سرينجار) و(امريتسار) و(باثانكوت) بسبب حالة التأهب القصوى في المجال الجوي اعقاب تصاعد التوترات بين الجارتين.
وفي حادث منفصل قتلت القوات الهندية مسلحين اثنين في اشتباك في محافظة (شوبيان) بالولاية.
ونقلت وكالة (اندو اسيان نيوز) الهندية للأنباء عن ضابط في الشرطة القول إن مسلحين ينتميان الى جماعة (جيش محمد) قتلا بنيران القوات الهندية خلال اشتباك بحي (مامندر) في محافظة (شوبيان).
وتصاعد التوتر على الحدود الباكستانية الهندية بعد استهداف سلاح الجوي الهندي معسكرا تابعا لمسلحي تنظيم (جيش محمد) داخل القسم الباكستاني من جامو وكشمير.
وبررت نيودلهي العملية بانها رد على هجوم نفذه مسلحو التنظيم داخل القسم الهندي من جامو وكشمير ما اوقع اكثر من 40 قتيلا في صفوف الجيش الهندي الاسبوع الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى