باكستان

باكستان تحتج بشدة على الاعتداء الهندي وتلوح برد مناسب

احتجت الخارجية الباكستانية اليوم الثلاثاء بشدة على الغارة الجوية التي نفذتها مقاتلات هندية على اراضي باكستان ملوحة برد مناسب على الهجوم.
وذكر بيان صحفي للخارجية الباكستانية ان السفير الهندي في اسلام اباد استدعي لمقر الخارجية وقدم له مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على الانتهاك للمجال الجوي الباكستاني.
ذكر بيان صحفي صادر عن الخارجية الباكستانية اليوم ان طائرات القوات الجوية الباكستانية اعترضت ثماني مقاتلات هندية بعد انتهاكها الاجواء الباكستانية وأجبرتها على التراجع.
واضاف البيان ان الطائرات الهندية قصفت بشكل عشوائي منطقة نائية غير مأهولة نافيا صحة ما اعلنته الهند عن استهداف معسكر ارهابي داخل الجزء الباكستاني من اقليم كشمير.
واعتبر البيان ان العدوان الهندي يشكل تهديدا للسلام والاستقرار الإقليميين مؤكدا ان باكستان تحتفظ بالحق على الغارة الجوية الهندية في الزمان والمكان الذي تحدده.
وجدد التاكيد على موقف موقف باكستان المبدئي في استمرار الدعم للنضال السياسي السلمي للشعب الكشميري من أجل إعمال الحق في تقرير المصير على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي.
على الصعيد نفسه دانت لجنة الامن القومي الباكستاني في اجتماع برئاسة رئيس الوزراء عمران خان الهجوم الهندي واعتبرت الغارة الجوية “عدوانا غير مبرر”.
وقالت اللجنة في بيان إن الحكومة الهندية تثبت مرة أخرى سياستها المتهورة التي تعرض السلام والاستقرار في المنطقة لخطر جسيم.
ومن المقرر ان يعقد البرلمان الباكستاني جلسة خاصة لبحث الاعتداء الهندي وتداعياته على الوضع الحدودي بين البلدين لاسيما في الشطر الكشميري المتنازع عليه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى