الولايات المتحدة

الرئيس الامريكي والزعيم الكوري الشمالي يخوضان جولة ثانية من محادثاتهما في فيتنام

يخوض الرئيس الامريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون اليوم الخميس جولة ثانية من محادثات القمة الثانية التي تجمعهما في العاصمة الفيتنامية هانوي حول نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وقال كيم للصحفيين خلال لقائه بالرئيس ترامب في افتتاحية الجولة الثانية من المحادثات “دعوني اؤكد لكم انني سأبذل قصارى جهدي لتحقيق نتيجة جيدة في نهاية اليوم” مشيرا الى ان الكثير من الناس “يشككون” في اجتماعه مع ترامب.
واضاف “أنا متأكد من انهم جميعا سيراقبون اللحظة التي نجلس فيها معا جنبا الى جنب وكأنهم يشاهدون فيلما خياليا”.
من جانبه اكد ترامب في تصريح مماثل ان الاستعجال ليس مهما بالنسبة اليه عندما يتعلق الامر بمحادثات نزع الاسلحة النووية قائلا “لقد تحدثنا عن ذلك انا والرئيس كيم الليلة الماضية”.
واضاف “نحن لسنا في عجلة من امرنا فقد طورنا شيئا مميزا للغاية وانا احترم الرئيس كيم وبلاده احتراما كبيرا” مردفا “على مدار فترة من الزمن سنحقق نجاحا رائعا والمهم هو اننا نحصل عليه بشكل صحيح”.
واشار ترامب الى انه تم طرح العديد من الافكار الجيدة في محادثات يوم امس وانه سيحقق “نجاحا جيدا وحتميا” مع زعيم كوريا الشمالية مجددا اشادته بالقدرات والقوة الاقتصادية الكامنة لكوريا الشمالية وقيادتها السياسية.
واستمرت الجولة الاولى من محادثات الزعيمين يوم امس لمدة ساعتين ونصف كان ابرزها احداثها المصافحة وتبادل التحايا والحديث لوسائل الاعلام ثم عقدا اجتماعا مغلقا لمدة 20 دقيقة قبل ان يتوجها الى مأدبة عشاء مع مرافقين مقربين لكل منهما.
ويتوقع ان يشمل البيان المشترك بين الزعيمين (بيان هانوي) الذي سيعلن عنه لاحقا اليوم مستقبل عملية نزع السلاح النووي والعلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن والجهود الرامية الى ارساء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية بما في ذلك الاعلان عن انتهاء حالة الحرب بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى