باكستان

باكستان تعيد فتح مجالها الجوي بشكل جزئي بعد يومين من الإغلاق التام

أعادت باكستان اليوم الجمعة فتح مجالها الجوي بشكل جزئي بعد يومين من الوقف الكامل لكافة الرحلات التجارية نتيجة الاحداث التي وقعت مع جارتها الهند وتضمنت اشتباكات بين سلاح الطيران في البلدين.
وقالت هيئة الطيران المدني الباكستاني في بيان انها أعادت فتح المجال الجوي جزئيا اليوم وذلك تمهيدا لإعادة فتحه بالكامل بحلول يوم الاثنين المقبل.
وأشارت الهيئة الى انه سيتم السماح بحركة الرحلات التجارية القادمة والمغادرة في المطارات الرئيسية بكل من العاصمة اسلام أباد ومدن بيشاور وكراتشي وكويتا.
وأوضحت ان الحركة في بقية المطارات ستعود تدريجيا داعية المسافرين الى الحصول على المعلومات من خلال شركات الطيران.
وكان إغلاق المجال الجوي الباكستاني أدى الى خلل في الوجهات البارزة بين أوروبا وجنوب آسيا حيث اضطرت شركات الطيران العالمية لإلغاء أكثر من 40 رحلة تجارية أثرت على خطط نحو ستة آلاف مسافر.
يذكر أن هيئة الطيران المدني الباكستاني أعلنت يوم الاربعاء الماضي ان المجال الجوي الباكستاني أغلق رسميا امام الرحلات الجوية التجارية فيما تم ابلاغ كل شركات الطيران بأن الاغلاق سيستمر حتى منتصف ليل الخميس.
وجاءت تلك الخطوة في أعقاب تصاعد التوتر مع الهند بعد عملية تفجير انتحاري وقعت في 14 فبراير الماضي بمحافظة (بولواما) في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين وقتل فيها 40 من قوات الأمن الهندية على أيدي جماعة متشددة.
وبعد الهجوم اتهمت الهند باكستان بالوقوف وراء الحادث وهددت بالرد عليه وهو ما حصل فعلا حيث شنت الطائرات الهندية غارات على مناطق في الإقليم ردت عليها باكستان ما ادى الى اشتباك جوي تضمن إسقاط طائرات من الجانبين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى