الكويت

وزير الصحة الكويتي يصدر قرارات بتعديل أسعار بعض الخدمات

أصدر وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأحد قرارات وزارية بتعديل أسعار بعض الخدمات التي يقدمها عدد من قطاعات الوزارة وإضافة أسعار لخدمات أخرى لم يكن محدد لها رسوم.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن القرارات شملت خدمات تراخيص المنشآت الطبية الأهلية وتراخيص مزاولي مهنة الطب والمهن المعاونة لها.
وأضافت أنها شملت أيضا رسوم التراخيص التي تصدر من قطاع الرقابة الدوائية مثل (الصيدليات والشركات الدوائية ومستودعات تخزين الأدوية) وكذلك تحديث رسوم فحص الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية وأجور الخدمات التي يقدمها المجلس الطبي العام.
وأوضحت أن أحد القرارات حدد رسوم تراخيص نقل النفايات الطبية وتحديد الاشتراطات اللازمة للتخلص من تلك النفايات إضافة إلى تحديد رسوم خدمات تراخيص تداول الأشعة المؤينة وغير المؤينة وعن أي محال ذات مصدر إشعاعي أو أي وسيلة نقل مواد مشعة.
وأفادت أنها شملت ايضا تحديد رسوم فحص العينات إشعاعيا قبل السماح بتداولها وتحديد رسوم التدريب للعاملين في المجال الإشعاعي وذلك بعد دراسة تلك الخدمات وما يقابلها من أسعار تتناسب معها بما يحفظ الحقوق ويضمن تحقيق الإيرادات.
يذكر أن بعض الخدمات لم يتم تعديل الرسوم مقابل الحصول عليها منذ عام 1993.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى