باكستان

سلاح البحرية الباكستانية يرصد غواصة هندية تحاول دخول مياهها الإقليمية

أعلنت البحرية الباكستانية اليوم الثلاثاء أنها رصدت غواصة هندية كانت تحاول دخول المياه الإقليمية الباكستانية ونجحت في إجبارها على التراجع وذلك بعد نحو أسبوع من اشتباكات جوية بين سلاحي الطيران في البلدين.
وقال متحدث باسم سلاح البحرية الباكستانية في بيان “إن الصور الملتقطة أظهرت أن محاولة دخول الغواصة جرت ليل أمس الاثنين” مشيرا الى “أنه كان من السهل أن تتعرض الغواصة للقصف والتدمير لو لم تكن سياسة باكستان تعتمد على ضبط النفس في وجه الاعتداءات الهندية ومنح السلام فرصة للنجاح”.
وأكد المتحدث ان سلاح البحرية يتابع مراقبة حركة القطع البحرية الهندية مشيرا الى ان الغواصة التي تم رصدها هي إحدى أحدث الغواصات التي امتلكها سلاح البحرية الهندي مؤخرا.
وذكر أن الحادث هو الثاني من نوعه خلال أقل من ثلاث سنوات وذلك بعدما رصدت البحرية الباكستانية غواصة هندية تدخل المياه الإقليمية في 16 نوفمبر 2016.
ويأتي هذا التطور في ظل التوتر المتصاعد بين البلدين على خلفية أحداث الاسابيع الماضية والتي تضمنت غارات جوية متبادلة تخللها سقوط مقاتلات من الجانبين وذلك بعد استهداف سلاح الجوي الهندي معسكرا تابعا لمسلحي تنظيم (جيش محمد) داخل القسم الباكستاني من جامو وكشمير.
وبررت نيودلهي العملية بأنها رد على هجوم نفذه مسلحو التنظيم في 14 فبراير الماضي داخل القسم الهندي من جامو وكشمير ما أوقع أكثر من 40 قتيلا في صفوف الجيش الهندي.
وتتهم نيودلهي اسلام آباد بدعم وتمويل الجماعات المسلحة في كشمير بينما تنفي باكستان هذه الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى