فلسطين المحتلة

لجنة وزارية عربية تؤكد ضرورة تنفيذ اعلان فلسطين الصادر عن قمة مالابو

أكدت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتصدي للمخططات الاسرائيلية في أفريقيا اليوم الاربعاء ضرورة تنفيذ اعلان فلسطين الصادر عن قمة (مالابو العربية الافريقية 2016).
جاء ذلك في اجتماع للجنة على هامش أعمال الدورة العادية ال151 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب التي تنطلق في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
وشددت اللجنة على ضرورة تعزيز العمل مع الاتحاد الافريقي لدعم القضية الفلسطينية وقراراتها في المحافل الدولية والتصدي لأي محاولات التفافية على مكانتها في القارة الافريقية والتي بنيت على القيم المشتركة المناهضة للاستعمار والاضطهاد والتميز العنصري والتحذير من اقامة مؤتمرات اسرائيلية أفريقية. ومن جانب اخر بحثت اللجنة خلال اجتماعها خطة العمل التي أعدتها على مستوى المندوبين الدائمين للتصدي للمخططات الاسرائيلية في القارة الأفريقية.
وتناولت كذلك العمل على مواكبة التطورات والمستجدات المتعلقة بمحاولات اسرائيل النفاذ الى أفريقيا والاضرار بالقضية الفلسطينية من خلال التأثير في منهجية وأسلوب التصويت الأفريقي في المحافل الدولية بشأن القضية الفلسطينية. وتضم اللجنة في عضويتها كلا من السعودية (رئيسا) والسودان وليبيا ولبنان وفلسطين بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى